السبت 21-اكتوبر-2017

"المفرق": حملة للفحص المبكر عن سرطان الثدي

 

84fe93d9711a67d195b5c357a1ea6be7.jpg

 

الأردن اليوم - احتفل البرنامج الاردني لسرطان الثدي بالتعاون مع فرع نقابة الممرضين في المفرق الاربعاء بإطلاق حملة اكتوبر/ افحصي طمنينا.

وقال مدير صحة المفرق الدكتور هاني العليمات إن هذه الحملة تعد حلقة ضمن سلسلة من الحملات التوعوية والتثقيفية للنساء بضرورة الكشف وإجراء الفحوص الدورية للتأكد من سلامتهن من المرض والذي يعد من أكثر أمراض السرطان الذي يصيب النساء.

وبين الدكتور العليمات أنه تم رفد مستشفى النسائية والتوليد في المفرق بجهاز خاص لأمراض الثدي وعلى رأسها سرطان الثدي، مشيرا إلى أنه يتم تقديم الخدمة للنساء ومن كل الجنسيات في محافظة المفرق.

من جهتها قالت مديرة التدريب المجتمعي والتواصل في البرنامج الاردني السرطان رشا فخر الدين أنه ولتفعيل المسؤولية الاجتماعية المشتركة سيطلق البرنامج هذا العام وللسنة الثانية على التوالي مبادرة الفكر الوردي والتي تهدف إلى حث الأشخاص والمؤسسات على تبني رؤية البرنامج واطلاق رسالة الحملة بالطريقة التي تناسب مؤسساتهم بهدف نشر الوعي بأهمية الكشف المبكر.

وقال الدكتور نضال شواقفة من القطاع الخاص ان الكشف المبكر عن سرطان الثدي ترفع نسبة الشفاء منه إلى نسبة 90 بالمئة، لافتا الى نسبة الإصابة بسرطان الثدي تبلغ 70 بالمئة، داعيا النساء للاستفادة من هذه الحملة والتي تستمر طيلة الشهر الحالي.

وقالت ضابط ارتباط البرنامج في المفرق فاطمة العمري أنه تم تشكيل فرق متكاملة لنشر التوعية بضرورة إجراء الكشف المبكر من خلال الجولات والزيارات الميدانية للمدارس والجامعات والأسر ومراكز الشباب بمختلف مناطق المحافظة.

واشتمل الاحتفال على عرض فني فكاهي لحث النساء على الكشف المبكر، إضافة إلى توزيع الشهادات على مستحقيها. 

banner
لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر، وجميع المقالات والتعليقات لا تعبر عن وجهة نظر الموقع