السبت 18-نوفمبر -2017

فعالية توعوية باليرموك بعنوان "حياة جامعية آمنة"

 

3722d5eb-5c21-4074-a138-623a7c14c3db.jpg

 

الأردن اليوم - نظم قسم اللغة الانجليزية وآدابها في جامعة اليرموك فعالية توعوية بعنوان "حياة جامعية آمنة" بهدف توعية الطلاب بأهمية الحياة الجامعية بإيجابياتها وسلبياتها، شارك فيها المستشار الأسري التربوي الدكتور خليل الزيودي، والملازم أول فراس فريوان من مركز السلم المجتمعي في مديرية الأمن العام.


وأكد رئيس القسم الدكتور لطفي هياجنة حرص الجامعة على تنظيم مثل هذه الفعاليات التوعوية، والتي ترفع مستوى إدراك الطلبة بكل ما يدور حولهم من قضايا، وتفتح قنوات التواصل مع ذوي الخبرة بما يجنبهم الوقوع في المشاكل، أو الانجراف نحو التيارات المتطرفة التي تستهدف الشباب بالدرجة الأولى.


وتحدث الزيودي عن أهمية الجامعة في حياة الطلبة وضرورة استثمارها في كل ما هو مفيد، والاستفادة من كافة الأنشطة التي تنظمها الجامعة بما يصقل مهاراتهم، ويوسع مداركهم، مشدداً على ضرورة تقبل الآخر والحوار البناء والهادف بين الطلبة، مؤكداً أهمية الاختيار الصحيح لكلا الطرفين من الشباب المقبل على الزواج، بما يسهم في بناء أسرة متينة.


بدوره استعرض فريوان أساليب التجنيد المتبعة منن قبل المنظمات الإرهابية عبر مواقع التواصل الاجتماعي، وكيفية استهدافهم لفئات معينة من الشباب الجامعي والأطفال، مؤكدا أهمية مراقبة سلوك أفراد الأسرة، وتحصينهم من الفكر المتطرف، وتحذيرهم من مخاطر الاستخدام الخاطئ لمواقع التواصل الاجتماعي في ظل استغلال الجماعات المتطرفة لهذه المواقع لاستقطاب وتجنيد الشباب.


وتحدث فريوان عن بعض الحالات الحقيقية التي تم تجنيدها واستقطابها من قبل الجماعات المتطرفة وكيفية التعامل معها، مؤكدا أهمية عقد برامج الرعاية اللاحقة للأشخاص المعنيين وإعادة تأهيلهم ودمجهم بالمجتمع.
وتضمن برنامج الفعالية عرض مسرحي قصير حول الحياة الجامعية، وفقرة من أكاديمية فاب لاب التي تعنى بالمشاريع الشبابية.


وحضر الفعالية عدد من اعضاء الهيئة التدريسية وطلبة الجامعة.

banner
لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر، وجميع المقالات والتعليقات لا تعبر عن وجهة نظر الموقع