السبت 18-نوفمبر -2017

الصفدي يؤكد أهمية الدور الياباني في المنطقة

636462612318743683.jpg

 

 

الأردن اليوم - أكد وزير الخارجية وشؤون المغتربين أيمن الصفدي عمق علاقات الصداقة والشراكة بين الأردن واليابان، والتي تشهد تطورا مستمرا في جميع المجالات.

 

وشدد الصفدي خلال استقباله، اليوم الثلاثاء، مستشار الأمن القومي لرئيس الوزراء الياباني كينتارا سونورا، على أهمية الدور الياباني في المنطقة، ودعم ومساندة المملكة لهذا الدور الإيجابي خصوصاً فيما يتعلق بدعم عملية السلام.

 

ولفت إلى أهمية مبادرة ممر السلام والازدهار اليابانية والتي ترمي لدعم السلام والاستقرار في المنطقة ودعم الاقتصاد الفلسطيني، مؤكدا دعم الأردن الدائم لهذه المبادرة ضمن الجهود السياسية الرامية إلى إيجاد حل عادل ودائم للصراع الفلسطيني – الإسرائيلي على أساس حل الدولتين ووفق قرارات الشرعية الدولية ومبادرة السلام العربية.

 

وأشاد وزير الخارجية بالتعاون الثنائي بين البلدين في المجالات الاقتصادية والعسكرية والأمنية، مؤكدا ضرورة استمرار التعاون والتنسيق بين البلدين في هذه المجالات، خصوصاً في مجال مكافحة الإرهاب.

 

من جانبه، عبّر سونورا عن شكر اليابان وتقديرها للدور الذي يقوم به جلالة الملك عبدالله الثاني لإرساء الأمن والاستقرار في المنطقة، وللتعاون والتنسيق القائم بين البلدين الصديقين، معبرا عن رغبة بلاده بفتح آفاق أوسع للتعاون مع المملكة.بترا

 

banner
لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر، وجميع المقالات والتعليقات لا تعبر عن وجهة نظر الموقع