وفاة الأديب نازك ضمرة في الولايات المتحدة بعد معاناة مع المرض

86

فقدت الأسرة الأدبية في الأردن والعالم العربي اليوم الاثنين، الأديب نازك ضمرة الذي انتقل إلى رحمته تعالى في الولايات المتحدة الأميركية في ولاية نورث كارولاينا، عن عمر تجاوز 80 عاما بعد معاناة مع المرض.
ويعد الراحل واحدا من الأدباء الذين تميزوا بمشروعهم الإبداعي من خلال مساهمته بإثراء المكتبة العربية بأعمال أدبية في القصة القصيرة والرواية والنقد، والكتابة للأطفال، والترجمة، وثق من خلالها لكثير من الأحداث التي جرت بالعالم العربي.
واستذكر وزير الثقافة الدكتور باسم الطويسي في بيان صحفي صدر عن الوزارة اليوم جهود الراحل في تفاعله مع الوسط الثقافي الأردني، وحضوره الدائم في النشاطات التي تقيمها الوزارة، والهيئات الثقافية المختلفة، مقدما تعازيه إلى آل الفقيد، ومحبيه في الوسط الثقافي المحلي والعربي.
والأديب ضمرة من مواليد قرية سيرا في رام الله في فلسطين 1937، تخصص بكتابة القصة القصيرة والرواية والنقد، والكتابة للأطفال، وترجمة الأدب الأميركي، وكتب مقالات اجتماعية، وأصدر روايات “الجـرّة”، “غيوم”، و”ظلال باهتة”، وفي القصة: مجموعة بعنوان “لوحة وجدار”، و”شمس في المقهى”، و”المشلول والجرف”، وكتب للأطفال كتاب “حكايات عالمية للأطفال”، وغيرها من الإصدارات.

اترك رد