إختتام معرض الخزف العربي المعاصر “كائنات المخيال”

74

الأردن اليوم-اختتمت في المتحف الوطني الأردني للفنون الجميلة بعمان مساء امس الأربعاء فعاليات معرض الخزف العربي المعاصر “كائنات المخيال”، بحضور سمو الأميرة وجدان الهاشمي رئيسة الجمعية الملكية للفنون الجميلة.
وتضمنت فعاليات حفل الختام الذي نظمه المتحف بالتعاون مع مؤسسة كندة للفن العربي المعاصر ومقرها في السعودية، إصدار الكتيب الخاص بالمعرض والذي يحوي صورا للأعمال المشاركة ونبذة عن الفنانين المشاركين. واقتصر الحضور على بعض الفنانين المشاركين وعدد من الصحفيين، نظراً لظروف جائحة كورونا.
وكان المعرض افتتح في الثاني من كانون الثاني عام 2019 في المتحف الوطني، بالتعاون مع مؤسسة كندة للفن العربي المعاصر، وبمشاركة مجموعة من الفنانين العرب من مصر والعراق والأردن ولبنان والمغرب وفلسطين والسعودية وسوريا وتونس والامارات. ويعتبر هذا المعرض تجربة فريدة من نوعها والأولى في تاريخ الفن العربي، حيث تم انجاز أعمال فنية خزفية لأكثر من 40 فنانا، تجمع بين التصميم الفني والرسم والنحت البارز والتصوير الفوتوغرافي وفن الديجتل، نُفذت بتقنيات مغايرة عن الرسم على سطح اللوحة المعتادة. ونفذت هذه الأعمال على مدى سنة ونصف في مشغل الفنان العراقي دلير سعد شاكر بالتعاون مع الفنان وليد رشيد في عمّان.
(بترا)

اترك رد