لقاء استعراضي يجمع نجوم الكرة الاردنية ضمن “مبادرة التصدي” للمسؤولية الاجتماعية

76

 

بدعم وشراكة مع صندوق “حساب الخير” يتجمع نجوم كرة القدم الاردنية، من كافة اندية دوري المحترفين، ليمثلوا مختلف محافظات المملكة، عند السابعة مساء الثلاثاء القادم 28 تموز، على ستاد عمان الدولي، في مباراة استعراضية تحمل في طياتها دلالات ومضامين اجتماعية تجسد تضامن اركان اللعبة تجاه زملائهم المتضررين من عمال ومحترفي كرة القدم إثر التوقف القسري لنشاط كرة القدم بسبب جائحة كورونا.

وتأتي المباراة الاستعراضية، ضمن فعاليات “مبادرة التصدي” للمسؤولية الاجتماعية والتي تهدف إلى تسليط الضوء على أبرز التحديات والقضايا التي تواجه مختلف قطاعات المجتمع المحلي ونشر الوعي المجتمعي الإيجابي من خلال التأثير الذي تشكله كرة القدم على المجتمع.

وقد خصص الاتحاد بالشراكة مع صندوق “حساب الخير” هذه الفعالية لدعم أركان لعبة كرة القدم الاردنية، من لاعبين ومدربين وحكام، وإبراز أهمية عملهم في المجال الرياضي كمصدر للرزق تأثر بفعل الجائحة شأنه بذلك شأن بقية القطاعات الاقتصادية.

واشارت رئيس حساب الخير ريم ابو حسان الى ان هذه الشراكة مع الاتحاد الاردني لكرة القدم تأتي انطلاقا من دور حساب الخير في دعم الافراد والاسر التي تعاني من تحديات اجتماعية والتي تضررت من الجائحة والتي اوقفت أنشطتها بهدف التخفيف عن هذه الأسر والافراد وتمكينهم من الاستمرار في الانتاج والعمل ويشمل هذا الدعم الافراد الذين يشكلون اركان كرة القدم كما ويهدف هذا الدعم الى تسليط الضوء على معاناة القطاع الرياضي باعتباره قطاعا اقتصاديا تأثر بجائحة كورونا.

ويشكل اللقاء، نموذجاً للتضامن والتكاتف، بين أركان اللعبة كافة، والتصدي للتحديات التي تواجههم، ودعم الفئة الاقل دخلاً والاكثر تضرراً من أركان كرة القدم الاردنية، بمختلف الدرجات والذين انقطعت عنهم سبل الدعم حتى بادر “حساب الخير” بشمول أركان اللعبة ضمن الدعم النقدي المباشر الذي خصصه للمتضررين معيشياً من الجائحة الى جانب محاولة استقطاب المزيد من المانحين والداعمين.

في ذات الاتجاه، أطلق الاتحاد عبر موقعه الالكتروني، منصة خاصة مشتركة مع “حساب الخير” عبر الرابط: (https://www.jfa.jo/testbank/registration.php)، ليتمكن اركان اللعبة المتضررين والذين تشكل كرة القدم مصدر دخلهم الوحيد، وتسببت الجائحة في انقطاع رواتبهم بشكل كامل، من تزويد بياناتهم لـ “حساب الخير” ليتسنى لهم الاستفادة من الدعم وحصولهم على دعم مالي مباشر في حال انطبقت عليهم شروط الدعم.

وكان الاتحاد، اعد استبيان شامل بداية الشهر الحالي، وزعه على مختلف اركان اللعبة من لاعبين ومدربين وحكام، بهدف قياس الآثار السلبية التي لحقت بهم خلال الجائحة، وحصر الاعداد المتضررة، وتزويد الجهات الرسمية بها، الامر الذي قابله “حساب الخير” بدعم المبادرة بشمول اللاعبين بالدعم، ووضع آلية صرف، وفق سقوف محددة، لتخفيف الاعباء المترتبة على من يمتهن كرة القدم.
يذكر ان “حساب الخير” الذي تأسس في العام 2010، اعيد تفعيله لدى وزارة التنمية الاجتماعية خلال جائحة كورونا، لتقديم معونات نقدية لمن تضرر خلال هذه الفترة، للتخفيف على الاسر والافراد، وتمكينهم من مواصلة العمل، وفق نموذج “المساعدة مقابل العمل”.

اترك رد