الصحة تتوسع بإجراء الفحوصات العشوائية في لواء عين الباشا

100

أكد مسؤول ملف كورونا في وزارة الصحة الدكتور عدنان اسحق ان الوزارة ستتوسع في اجراء الفحوصات العشوائية في لواء عين الباشا بعد كشف إصابة طبيب يعمل في قسم الاسعاف والطوارئ في مستشفى الامير الحسين بن عبدالله الثاني.

وقال الدكتور اسحق أمس الجمعة، أنه تم إغلاق القسم وتحويل كافة المراجعين إلى مستشفى الحسين بالسلط، ان الحالة اكتشفت من خلال العينات العشوائية التي اخذتها فرق الاستقصاء بوازرة الصحة، مبينا انه تم عزل المبنى الذي يسكن به الطبيب والواقع بالعاصمة عمان وسيتم التوسع بجمع العينات بلواء عين الباشا كإجراء وقائي للتأكد من الحالات التي خالطت الطبيب المصاب.ويسكن الطبيب في العاصمة عمان، بمنطقة تبعد اقل من 15 كلم عن مكان عمله في مستشفى الامير الحسين، وفق اسحق.

من جانبه، أكد مدير مستشفى الأمير الحسين، الدكتور محمد العابد، امس الجمعة، إصابة طبيب في قسم الإسعاف والطوارئ بفيروس كورونا المستجد بعد إجراء فحوصات عشوائية داخل المستشفى.

وقال العابد أن فرق التقصي الوبائي عملت بعد التأكد من إصابة الطبيب أمس الأول الخميس، على جمع 250 عينة من كوادر المستشفى والمراجعين
وأضاف أنه «تم تحويل جميع الحالات غير الطارئة التي تراجع قسم الطوارئ إلى مستشفى السلط الحكومي»، لافتا إلى أنه «تم تعقيم المستشفى من الداخل والخارج بالتعاون مع بلدية عين الباشا».

متصرف لواء عين الباشا حاكم الخريشا، قال إنه «تم تشكيل 4 فرق تقصي وبائي لإجراء وجمع عينات من المواطنين من 4 مساجد داخل اللواء، إضافة إلى أخذ عينات منتظمة وعشوائية لجميع كوادر المستشفى والمراجعين بعد اكتشاف إصابة الطبيب».

من جانبه قال مدير الشؤون الصحية في محافظة البلقاء الدكتور وائل العزب، أن نتيجة فحص الطبيب المصاب جاءت إيجابية، علما انه من سكان العاصمة عمان.

وأضاف في أنه تم إغلاق قسم الطوارىء في المستشفى احترازيا، وتم تحويل المراجعين للقسم إلى مستشفى الحسين الحكومي في السلط، وأن فرق الاستقصاء الوبائي قامت بأخذ عينات لكافة كوادر المستشفى والمخالطين المحتملين، بالإضافة إلى تعقيم وتطهير كافة أقسام ومرافق المستشفى.
وأضاف أن 7 فرق من الاستقصاء الوبائي توجهت إلى لواء عين الباشا للتوسع في أخذ العينات من مختلف مناطق اللواء احترازيا.

اترك رد