تنشيط السياحة تؤكد عدم دفعها لمبالغ مالية لمشاهير السوشال الميديا

63

قالت هيئة تنشيط السياحة، إنه لم يتم التعاقد مع أحد مشاهير وسائل التواصل الإجتماعي ” السوشال ميديا ” من قبل وزارة السياحة، وانما تم الاستعانة بأحدهم من قبل الهيئة لتسويق التجارب السياحية لبرنامج ” أردننا جنة ” كونها مقيمة في الاردن.
وأكدت الهيئة في تصريح صحفي بناء على ما تم تداوله على وسائل التواصل الاجتماعي مؤخرا حول دفع مبالغ مالية لحساب مشاهير على وسائل التواصل الاجتماعي، أنه لم يتم الدفع لهذه الشخصية اية مبالغ مالية مقابل الترويج سواء من الوزارة او الهيئة.
وبينت أن هذه الشخصية المشهورة على التواصل الإجتماعي لها عدد كبير من المتابعين يصل عددهم الى اكثر من مليون، ما دعا المعنيين في التسويق الى توجيه دعوة لها للقيام بجولة سياحية في المملكة كجزء من خطة التسويق، وقد تم دعوة العديد من المشاهير على وسائل التواصل الاجتماعي سابقا، لافتة الى ان جولاتها في المملكة ساهمت في زيادة عدد الحجوزات على التجارب السياحية المحلية بشكل كبير.
وأشارت الهيئة الى أنه وبناء على اهتمام الشخصية في السياحة الاردنية استجابت للدعوة، من خلال زيارتها لوادي رم والتعرف على الأنشطة الموجودة، مبينة أنه وبعد ترويجها على موقعها للمواقع السياحية وذكرها لبرنامج أردننا جنة حصلت صفحة البرنامج باليوم الاول على 2340 متابعا جديدا. وبينت أنه من ضمن زياراتها تم مشاركتها بنشاط مراقبة النجوم مع شركة للمجتمع المحلي rum sky و حصلوا على أكثر من 2000 متابع جديد ومئات الاستفسارات عن البرنامج.
ولفتت الهيئة الى ان المشاهدات لزيارتها لوادي رم فقط حصلت على أكثر من 10 مليون مشاهدة وهو ما يعتبر جزءا من الترويج والدعاية الاعلانية للمملكة.

اترك رد