تعليق دوام مدارس لارتفاع درجات الحرارة الأحد

114

قررت وزارة التربية والتعليم، تفويض مديري التربية والتعليم في الميدان، بالتنسيق مع الحكام الإداريين لاتخاذ القرار اللازم بخصوص تعليق دوام الطلبة الأحد، لارتفاع درجات الحرارة، حسب الناطق باسم الوزارة عبد الغفور القرعان.

وقال القرعان، إن الوزارة منحت مديري التربية والتعليم في جميع الألوية والمحافظات تفويضا بتعليق دوام الطلبة؛ حفاظا على سلامة وصحة الطلبة خلال موجة الحر التي تمر بها المملكة.

وأضاف، أن المدارس التي تقرر تعطيل دوامها الأحد، يبقى دوام المعلمين قائما لاستكمال إجراءات بدء العام الدراسي.

وعلقت مديرية تربية لواء الأغوار الشمالية دوام مدارس اللواء، الأحد؛ بسبب ارتفاع درجات الحرارة، وحفاظا على سلامة الطلبة، حسب محافظ إربد رضوان العتوم.

وقال العتوم، إنّ تعليق الدراسة للطلبة يأتي بعد تسجيل وفاتين إثر ضربات شمس.

وبين أن تعليق الدوام جاء بعد التنسيق مع وزارة التربية والتعليم، موضحا أنه سيتم النظر في باقي أيام دوام الطلبة يوميا.

وقرر مدير تربية للوائي الطيبة والوسطية، علي المزاودة، تعليق دوام الطلبة، الاحد، في جميع المدارس التابعة للمديرية لارتفاع درجات الحرارة.

وفي محافظة العقبة، قررت وزارة التربية تعليق دوام المدارس للطلبة، الأحد؛ لارتفاع درجات الحرارة، بحسب المحافظ، حسين الرفايعة.

وفي محافظة البلقاء، قرر مدير تربية لواء دير علا تعليق دوام مدارس اللواء للطلبة فقط الأحد؛ بسبب ارتفاع درجات الحرارة، بحسب المحافظ نايف الهدايات.

كما تم تعليق دوام طلبة لواء الشونة الجنوبية، الأحد، بسبب ارتفاع درجات الحرارة، وحفاظا على سلامة الطلبة، وفق مدير تربية اللواء نزار الدقس.

وقال الدقس: إن دوام الهيئة التدريسية والإدارية مستمر في المدارس لاستكمال إجراءات بدء العام الدراسي.

وفي محافظة معان، قرر مدير تربية معان وهبي الشلبي، تعليق دوام المدارس، الأحد، للطلبة، في جميع المدارس التابعة للمديرية لارتفاع درجات الحرارة.

,قررت مديرة البادية الجنوبية سمية البرديني، تعليق دوام الطلبة، الأحد، في المدارس التابعة للمديرية، بسبب ارتفاع درجات الحرارة، وحفاظا على سلامة الطلبة.

وفي محافظة الكرك، قرر مدير تربية الأغوار الجنوبية سامي الكواليت، تعليق دوام طلبة رياض الاطفال والصفوف من الأول وحتى الرابع في جميع مدارس المديرية لارتفاع درجات الحرارة.

وفي المفرق، قرر مدير تربية المفرق محمد الهرش، تعليق دوام المدارس في المديرية، الأحد، للطلبة، لارتفاع درجات الحرارة.

وعلق مدير التربية والتعليم لتربية لواء قصبة المفرق، محمد الهرش، بالتنسيق مع الحكام الاداريين دوام الطلبة في اللواء الأحد، لارتفاع درجات الحرارة وللحفاظ على سلامة الطلبة.

وقرر مدير تربية البادية الشمالية الشرقية، جميل الخلف، تعليق دوام الطلبة، الأحد، لارتفاع درجات الحرارة.

مدير تربية البادية الشمالية الغربية، حسن ملاك، قرر تعليق دوام المدارس، الأحد، للطلبة، لارتفاع درجات الحرارة.

وقال، “يبقى دوام الهيئة التدريسية كالمعتاد لاستكمال ادخال البيانات للطلبة وإعداد الخطط الفصليه”.

وفي جرش، قرر مدير تربية جرش خالد الحجاج، تعليق دوام المدارس، الأحد، للطلبة، لارتفاع درجات الحرارة.

وقال الحجاج، إن القرار بالتنسيق مع الحاكم الإداري في المحافظة، مشيرا إلى أن دوام الهيئة التدريسية والإدارية والمديرية سيبقى كالمعتاد.

وقرر مدير تربية لواء الرمثا مازن المومني، تعليق دوام المدارس، الأحد، للطلبة، لارتفاع درجات الحرارة، لافتا إلى أن دوام الهيئة التدرسية والإدارية سيبقى في المدارس كالمعتاد.

وفي الطفيلة، قررت مديرية تربية الطفيلة، لبنى الحجاج، تعليق دوام المدارس في “الحسا، الجرف، سيل الحسا، والبربيطة”، الأحد، للطلبة، لارتفاع درجات الحرارة.

وكانت دائرة الأرصاد الجوية، قد حذرت من خطر التعرض لأشعة الشمس المباشرة خلال ساعات الظهيرة، وذلك بسبب موجة الحر التي تتعرض لها المملكة.

اترك رد