الموافقة على تسوية الأوضاع الضريبية لـ77 شركة ومكلّفا جديداً

75

وافق مجلس الوزراء على توصيات لجنة التسوية والمصالحة، المشكّلة وفقاً لأسس تسوية القضايا العالقة بين المكلفين ودائرة ضريبة الدخل والمبيعات، بتسوية الأوضاع الضريبيّة لدفعة جديدة من الشركات والمكلّفين، بلغ مجموعها 77 شركة ومكلّفاً، وذلك بناءً على الطلبات التي تقدموا بها للجنة، وفق ما ذكر وزير الدولة لشؤون الإعلام، أمجد العضايلة، الثلاثاء.

ويأتي القرار، وفق العضايلة، “في إطار الإجراءات الحكوميّة الرامية إلى محاربة التهرّب الضريبي، وتمكين المكلّفين من تسديد المستحقّات الضريبيّة المترتّبة سابقاً، والتخفيف من الأعباء الماليّة التي ترتّبت بسبب تراكم المبالغ الضريبيّة، والتأخّر في تسويتها أو تسديدها”.

من جهة أخرى، أقرّ مجلس الوزراء الأسباب الموجبة لمشروع قانون الجودة وحماية المستهلك لسنة 2020م، الذي يهدف لضمان جودة المنتجات الوطنيّة، وتوفير الحماية الصحيّة والبيئيّة والسلامة العامّة للمواطنين، وحماية المنافسة ومنع الاحتكار.

وافق المجلس على شمول سلطة منطقة العقبة الاقتصاديّة بقرار مجلس الوزراء الذي تمّ بموجبه اتخاذ جملة الإجراءات لدعم قطاع النقل البرّي، والتي تتضمّن: تقسيط الرسوم المستحقّة على الشركات والأفراد على مدار الشهور الستّة القادمة، وفق العضايلة.

وكذلك، تم منح مهلة شهر لتجديد وسائط النقل دون احتساب غرامات عن تجديد الترخيص، وزيادة العمر التشغيلي لكلّ نمط من أنماط النقل الأكثر تضرّراً لوسائط النقل الرخّصة لمدّة سنة إضافيّة أخيرة.

اترك رد