بالصور: الأردن اليوم تكشف عن حادثة تشوه وجه طالبة في مدرستها

141

الأردن اليوم –  علي خلف – حصلت الأردن اليوم على صور ومعلومات حول واقعة تشوه وجه طالبة بسبب سقوط مروحة سقف في إحدى مدارس لواء ماركا في عمان، مما تسبب لها بإصابة خطيرة؛ الأمر الذي استدعى معالجتها في مستشفى خاص، فيما تحمل نفقة العلاج ذوي الشخص الذي قام بتركيب المروحة، “أمس” وفي المقابل وزارة التربية والتعليم لم تعترف حتى بأن الإصابة خطيرة.

وفي التفاصيل صرح والد الطالبة محي الدين سويلم، في حديث للأردن اليوم ، بأنه قدم شكوى على إدارة المدرسة، مشيرا إلى أن الجرح عميق واحتاج لــ28 غرزة داخلية وخارجية في الوجه، إثر سقوط مروحة تم تركيبها أمس في المدرسة، الامر الذي أكده المعالج إذ قال ” الجرح خطير ويحتاج لعملية تجميل ووقت طويل لإزالته وقد لا يعود وجه الطالبة كالسابق” .

وخلال اتصالنا بمدير التربية في لواء ماركا طايل النهار قال ” سقطت مروحة على طالبتين ووضعهما الصحي جيد بعد عرضهما على أطباء مستشفى البشير، ولا يوجد مشكلة ممكن أن نتحدث بها ولو كان هناك أي مشكلة لكان اشتكى والد الطالبة” متجاهلا الإعتراف بخطورة الموقف.

ومن جهته قال الناطق الإعلامي في وزارة التربية والتعليم عبد الغفور القرعان، إن الجرح بسيط والطالبتان غادرتا مستشفى البشير وحالتهن جيدة بحسب التقرير الطبي متجاهلا الإصابة الخطيرة التي تسببت بتشوه في وجه الطالبة الأخرى وعواقبها.

القضية تثير تساؤلات عدة حول من يتحمل المسؤولية؟  وما دور التربية والتعليم؟  ومن يتأكد من جودة وكفاءة الأجهزة التي تُركب في المدارس؟

اترك رد