العضايلة: لا نفكر بالحظر الشامل بهذه المرحلة

68

قال وزير الدولة لشؤون الاعلام أمجد العضايلة السبت، إنه لا تفكير في حظر شامل في هذه المرحلة، مبينا بذات الوقت أنه يجري التعامل مع حظر جزئي وبعض الاغلاقات.

وأرجع العضايلة  قرار الحظر الجزئي والاغلاقات لتجنب الاسوء من حيث زيادة عدد الوفيات والاصابات.

وأضاف العضايلة “كل قرار يتم اتخاذه من قبل الحكومة يتم التشاور فيه مع الجهات المعنية، ولا نتخذ أي قرار قبل الدراسة وتوصية من الجهات المعنية بالامر”

وقال إنه عند الحديث أن الأمور تحت السيطرة فهذا يعني أن عدد الوفيات ما زال محدودا والاصابات كذلك.

وقال العضايلة إن الوباء عالميا يتم التعامل معه بشكل يومي، موضحا أنه لا يوجد حلول سحرية للتعامل مع الوباء ويجب التعايش والتكيف معه حتى لو وجد اللقاح.

ولدى سؤاله عن الإغلاقات وأثرها على الاقتصاد قال العضايلة إن كل قرار يتخذ هو انعكاس للحالة الوبائية، ونتمنى ان نتخلص من الوباء وان لا نتخذ قرارات فيها اذى لقطاعات معينة ولكن مجبرين على اتخاذ بعض القرارات لحماية صحة المواطنين وأيضا اقتصادنا من الانهيار.

وفيما بتعلق بالمطاعم وعملها قال إنه ترك للمطاعم موضوع التوصيل والمناولة وهذا يخفف من وطأة اغلاق المطاعم.

“نأمل ان لا تطول الاغلاقات، ولكن موضوع الحماية الاقتصادية هو دائما تحت الدراسة واذا ما توفرت النافذة التمويلية للحماية الاقتصادية والاجتماعية لن تتأخر الحكومة بتوفيرها.” بحسب العضايلة

وقال العضايلة إن الحكومة راعت الذين تضرروا الفترة الماضية وجرى الوصول إلى أكثر من مليون أسرة سواء من خلال الضمان الاجتماعي أو من خلال صندوق همة وطن.

اترك رد