بريطانية تشتم الآخرين بسبب حالة مرضية نادرة

66

استيقظت أم بريطانية ذات صباح لتكتشف إصابتها بمتلازمة توريت، وهي مرض عصبي يتسبب بتشنجات عضلية لا إرادية ويصبه المريض بحالات غضب هستيرية تدفعه إلى توجيه الشتائم لكل من يلتقي به.
استيقظت هايلي إليزابيث هوني، 27 عاماً، ذات يوم ووجدت نفسها ترتجف قبل أن تصاب بسرعة بتشنجات عضلية وعدم القدرة على التحكم في حديثها.

وقالت هايلي: ‘لم أتوقع أن يحدث هذا لي. بدأ كل شيء في يوم واحد. استيقظت وأنا أعاني من اهتزاز في جسمي. عند وقت الغداء بدأت أعاني من تشنجات في الكتف، وعندما عاد زوجي إلى المنزل في حوالي الساعة السابعة مساء، بدأت أعاني من حالة عصبية جعلتني أصرخ بشكل هستيري”
وأضافت “في صباح اليوم التالي، كان الأمر سيئاً للغاية لدرجة أنني لم أستطع التحدث بشكل صحيح، وعندها أدركت أن عليّ أنا أراجع الطبيب على الفور”.

اعتقد الطبيب في البداية بأن سبب الحالة قد يكون عدوى فيروسية، ولكن بعد أسبوع، ازدادت حالة هايلي سوءاً، فأجرت مجموعة من الاختبارات. بعد ذلك تمت إحالة المرأة إلى مستشفى تريليسك، وخضعت لاختبارات بالأشعة المقطعية.
وبعد سلسلة من الاختبارات تبين بأن هايلي تعاني من متلازمة توريت التي تؤثر على الجهاز العصبي وتؤدي إلى تشنجات مفاجئة أو حركات تعرف باسم “التشنجات اللاإرادية”
وتحاول هايلي حالياً التعايش مع الحالة، على أمل أن تشفى قريباً، رغم أن الأطباء أخبروها بأن مرضها قد يستمر لبقية حياتها، وفق ما نقلت صحيفة ديلي ميل البريطانية.

اترك رد