ليست معركة الامن وحده

52

الاردن اليوم  – مع اعلان مديرية الامن العام تخصيص رقم خاص على تطبيق الواتس آب” للإبلاغ عن  اية معلومات تتصل بأعمال فرض الاتاوات والبلطجة وترهيب وترويع المواطنين. تكون مديرية الامن العام قد باشرت حملة مكثفة لاستئصال هذه الظاهرة من جذورها .

اعلان مديرية الامن العام يتجاوز تخصيص رقم للإبلاغ عن السلوكيات غير السوية الى اعداد خطة اشتباك, مع فارضي الاتاوات والبلطجة ,خطة  تقوم على فرض هيبة الدولة وحماية المواطنين من مجموعات خارجة عن القانون وعن كل الشرائع والأعراف التي طالما كانت محل فخر واعتزاز وإجماع  المجتمع الاردني .

غضبة جلالة الملك عبدالله الثاني ومتابعته للجريمة التي طالت فتى الزرقاء وشكلت حالة غضب شعبية ورسمية غير مسبوقة , كل هذا يشكل دعما وسندا لاي خطة امنية تنفذها مديرية الامن لمواجهة هذه العصابات  التي تعمل على فرض قانونها الاجرامي على حساب هيبة الدولة والقانون.

وهنا مطلوب من القيادات الاجتماعية التعاون مع الامن لإلقاء القبض على هذه العناصر التي تشوه صورت الوطن وتعد عملا مغذيا لصور الارهاب نتيجة المعتقدات الخاطئة التي يتبنونها والتي تقوم اساسا على الكراهية ورفض الاخر والتمرد على كل ما هو ايجابي .

التخلص من هولاء الاوغاد مصلحة مجتمعية تتوجب التعاون والإعلان بشكل صريح من قبل بعض الداعمين لهذه الفئة بفك الارتباط معهم والدخول مباشرة مع اجهزة الامن والاشتباك المباشر معهم والتخلص منهم

اترك رد