السفير السعودي: زيارة الملك إلى السعودية تأخذ طابعاً شخصياً أخوياً

72

الأردن اليوم – وصف سفير خادم الحرمين الشريفين لدى الأردن نايف بن بندر السديري، زيارة جلالة الملك عبدالله الثاني إلى المملكة العربية السعودية اليوم الاثنين ولقاءه ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان بأنها “تأخذ طابعاً شخصياً أخوياً بعيد عن البروتوكولات الرسمية”.

وأشار في تصريح صحفي تعليقاً على الزيارة أنها تأخذ الطابع الأخوي “نظراً لطبيعة العلاقة بين قيادتي البلدين وما تحمله العلاقات من دلالات تتجسد بالمستوى المتقدم والنموذجي من التنسيق والانسجام السعودي الأردني، فيما يخص أبرز التحديات التي تواجهها المنطقة، وكذلك، أولويات العمل العربي المشترك للمرحلة الراهنة”.

وقال السفير السعودي إن الزيارة الأخوية لجلالة الملك تكتسب أهمية خاصة في ظل الظروف الإقليمية والدولية التي تمر بها المنطقة، والتي تستدعي التشاور

والتنسيق الدائمين بين البلدين، ولطبيعة العلاقات الأخوية التاريخية الوثيقة والراسخة التي تجمع قادة المملكتين والشعبين الشقيقين.

وأشار السفير السديري، إلى أن الزيارة من حيث أجندتها تهدف إلى الارتقاء بمستوى التعاون بين البلدين، وبما يتواءم مع جوهر العلاقة العميقة والأصيلة بينهما، وبما يحقق مصالح وآمال وتوقعات الشعبين الشقيقين في السعودية والأردن.

وأضاف السفير السديري أن عمق العلاقات ومتانتها بين البلدين فريدتان من نوعها ولها طابع خاص، تتسم بوحدة الموقف دائماً، وهي علاقات قوية متينة عبر التاريخ، ترتكز على ما يجمع بين قيادتي وشعبي المملكتين من ثوابت ورؤى مشتركة تجمعها وتعززها روابط الإخاء والمحبة الممتدة إلى جذور التاريخ والمستندة على أساس راسخ من العلاقات الأخوية.

وأكد السفير السعودي أن هذه العلاقات تزداد صلابة على مر الأيام وتسهم في بناء صرح متكامل ونموذجي من العلاقات المتميزة بين البلدين وبلورة آفاق واعدة وأرحب في المجالات كافة.

(بترا)

اترك رد