الرفاعي يصف عبر “الأردن اليوم” السياسة الأمريكية في مجلس الأمن بالكيل بمكيالين

113

الأردن اليوم – عبيدة الربابعة –  انتقد رئيس الوزراء الأسبق  سمير الرفاعي الازدواجية المؤسفة التي يمارسها مجلس الأمن الدولي بغض الطرف عن الفلسطينيين والتركيز على بلدان اخرى مشيرا لاجتماع مجلس الأمن، لبحث تعامل ايران مع المتظاهرين.

وقال الرفاعي لـ “الأردن اليوم”، ان على مجلس الأمن ان يضع القضية الفلسطينية قضيته الأولى قبل البحث بأي شيء آخر ، مبينا ان هذا لا يعني  ان على العالم ان لا يندد بأي إجراء في أي مكان.

وتساءل رئيس الوزراء الأسبق: لماذا لم يعقد مجلس الأمن اجتماعا حول قتل الفلسطينيين علي أيدي الصهاينة؟

وأضاف الرفاعي ان الأولوية في العالم  يجب ان تكون لفلسطين ، لأنها أساس قضايا المنطقة وجوهر صراعها وخاصة ان ما يحدث في فلسطين مجزرة حقيقية وبصمة عار يقترفها الإسرائيليين بحق الفلسطينيين.

وكان الرفاعي غرد على حسابه على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”: “واشنطن تدعو لاجتماع مجلس الأمن، لبحث تعامل ايران مع المتظاهرين؛ في حين يُقتل الفلسطينيون علي أيدي قوات الاحتلال يوميا، ولا حياة لمن تنادي! إذا أردنا عالماً أفضل،وأن نكون صادقين مع مبادئنا؛علينا إدانة جميع التصرفات التي تتنافي مع حق الانسان في التعبير وأساساً,حقه في وطنه ومقدساته.”

يذكر ان مجلس الامن عقد ليلة الجمعة اجتماعا خصص لمناقشة الاحداث الاخيرة في ايران و ذلك بطلب من مندوبة أميركا في الأمم المتحدة نيكي هيلي.

 

اترك رد