إجازة 234 مستحضراً من الفيتامينات والمعادن وحليب الرضع العام الماضي

74

كشف مدير عام المؤسسة العامة للغذاء والدواء نزار محمود مهيدات، الأحد، أن وحدة المستحضرات الصيدلانية والطبيعية التابعة للمؤسسة أجازت 234 مستحضراً خلال العام الماضي 2020، بما فيها مستحضرات صيدلانية محتوية على الفيتامينات والمعادن ومستحضرات محتوية على نواتج طبيعية ونباتية وحليب الرضع والتركيبة الخاصة والأغذية التكميلية لهم.

وأوضح مهيدات في بيان، أن اللجان الفنية المتخصصة في الوحدة صنفت خلال الفترة ذاتها 575 مستحضر تصنيفا نهائيا بعد دراستها والتأكد من استيفائها كافة الوثائق اللازمة لغايات استلام ملف التسجيل ودراسته وإجازة المستحضرات ودراسة أي تغيير قد يطرأ عليها بعد الإجازة بما في ذلك تغيير التراكيز المسموحة.

وأشار مهيدات إلى أن الوحدة تعاملت مع 477 معاملة جمركية وطرود بريدية لمستحضرات مستوردة للتحقق من سلامة ومأمونية المستحضرات الواردة إلى المملكة، وتأتي هذه الجهود النوعية في ظل الظروف الوبائية الراهنة ودوام الموظفين بالحد الأدنى.

“الوحدة المستحدثة عام 2018 تقوم بدورها الهام وفقا لقانون الدواء والصيدلة رقم 12 لسنة 2013 وتعديلاته ووفقا للأسس المعتمدة بما فيها أسس إجازة المستحضرات والنواتج الطبيعية لسنة 2017 وأسس المستحضرات المحتوية على الفيتامينات أو المعادن لسنة 2018 وبما يضمن مأمونية هذه المستحضرات وفعاليتها وبما ينعكس ايجابا على صحة وسلامة مستخدميها”، وفق مهيدات.

وتابع: كما تسعى بشكل مستمر لتحديث وتطوير تعليمات الإجازة والتصنيف والتسجيل الخاصة بهذه المستحضرات من خلال متابعة ومواكبة أحدث الأسس العلمية والعالمية في هذا المجال.

اترك رد