“العقبة الاقتصادية”: الغاء حظر الجمعة أنعش الحركة السياحية والتجارية

63

قال مفوض السياحة والاستثمار في سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة شرحبيل ماضي إن الغاء حظر يوم الجمعة وتقليص ساعات الحظر للأفراد والمنشآت أسهم في تنشيط الحركة السياحية الداخلية ورفع نسبة إشغال الفنادق والشقق الفندقية بنسبة تتراوح بين 10 إلى 60 بالمئة حسب التصنيف المعتمد.

واضاف ماضي أن اسواق المدينة شهدت انتعاشا في الحركة التجارية والسياحية بشكل مقبول، لافتا إلى أن السلطة تحرص من خلال دوائرها الخدماتية وفرق الرقابة المشتركة مع الجهات المختلفة على ضبط الاسواق والحد من الاختلاط وتطبيق الاجراءات الصحية الصارمة في المنشآت السياحية والمحال التجارية والمطاعم والمقاهي لضمان صحة وسلامة الزوار وابناء مدينة العقبة. وبين أن هناك لجنة مكلفة على مستوى المملكة تعمل على وضع الاشتراطات والاجراءات الخاصة بالتعامل مع الزوار في ظل هذه الجائحة والتي على ضوئها تصدر القرارات التي ستتيح عودة المجموعات السياحية إلى المثلث الذهبي “البتراء، العقبة، وادي رم”.

واشار إلى إعلان منطقة وادي رم وجهة سياحية خالية من كورونا ما يمكن السائح من قضاء عدة ايام في اجواء صحية بعيدا عن اية ملوثات بيئية او صناعية.

يذكر ان الحركة السياحية في مدينة العقبة تراجعت بنسبة 70 بالمئة العام الماضي مقارنة مع عام 2019 بسبب جائحة كورونا فيما شهد الشهر الأول من هذا العام ارتفاعا في اشغال نسبة الفنادق والشقق الفندقية.

بترا

اترك رد