قطر: إجراءات جديدة للحد من تفشي كورونا

977

الأردن اليوم –  شددت قطر من جديد الإجراءات الاحترازية والقيود المعمول بها للتصدي لفيروس كورونا، بعد الزيادة الملحوظة لعدد الإصابات اليومية في الآونة الأخيرة.

وأعلنت الحكومة القطرية خلال اجتماعها اليوم الاربعاء، عن جملة من القرارات تطبق اعتبارا من يوم الجمعة المقبل.

ومن أبرز القرارات الجديدة، استمرار العمل بقرار مجلس الوزراء الذي يقضي بأن يباشر مالا يتجاوز عن 80 بالمئة من العدد الإجمالي لموظفي القطاعين العام والخاص أعمالهم بمقر عملهم، بينما يباشر العدد الباقي من الموظفين أعمالهم عن بعد، أو عند الطلب، فيما ألزمت القرارات جميع أفراد المجتمع بارتداء الكمامة عند الخروج من منازلهم.

واشتملت القرارات على منع التجمعات والزيارات الاجتماعية بالأماكن المغلقة في المنازل والمجالس، والسماح بتواجد 5 أشخاص بحد أقصى في الأماكن المفتوحة، اضافة الى منع إقامة حفلات الزفاف في الأماكن المغلقة والمفتوحة حتى إشعار آخر.

وبموجب القرارات الجديدة، تم إغلاق ساحات الألعاب وأجهزة ممارسة الرياضة في الحدائق العامة والشواطئ والكورنيش مع اقتصار التجمعات على أفراد الأسرة المقيمة في نفس المنزل أو شخصين كحد أقصى.

كما تم إغلاق مدارس تعليم القيادة حتى إشعار آخر، فيما منعت القرارات تدريب الفرق الرياضية سواء في الأماكن المغلقة أو المفتوحة، باستثناء التدريبات التحضيرية للبطولات المحلية والدولية المعتمدة، اضافة الى اغلاق الملاهي والمراكز الترفيهية برك السباحة الى اشعار اخر.

(بترا)

التعليقات مغلقة.