القضاء العسكري الجزائري يصدر 4 أوامر بالقبض الدولي ضد قائد الدرك السابق غالي بلقصير

50

الأردن اليوم : أصدر القضاء العسكري الجزائري أربعة أوامر بالقبض الدولي على قائد الدرك الوطني السابق العميد غالي بلقصير لورود اسمه في ثلاث قضايا فساد وتوجيه تهمة الخيانة العظمى له في القضية الرابعة.

 

القضايا المتابع فيها قائد الدرك الوطني السابق ويحقق فيها القضاء العسكري، متورط فيها أيضا عدد من الضباط برتب عسكرية مختلفة، وفق ما نقله موقع صحيفة “الشروق أون لاين” عن مصادر “خاصة”، وبأن قاضي التحقيق العسكري بمحكمة البليدة العسكرية، توصل إلى أن بلقصير كان وراء القضايا الأربع، بعد التحقيقات مع الضباط والأعوان الذين تم توقيفهم في مختلف قضايا الفساد.

 

وكان القضاء العسكري قد أصدر أوامر بالقبض الدولي في حق بلقصير في 11 آب/ أغسطس بتهمة الخيانة العظمى، وأكد بيان لوزارة الدفاع الجزائرية يومها متابعة كل من المساعد الأول المتقاعد بونويرة قرميط، والرائد درويش هشام، والعميد المتقاعد بلقصير غالي بتهمة الخيانة العظمى.

 

وأكد بيان الوزارة “المتابعة القضائية من طرف النيابة العسكرية بالبليدة من أجل تهم الخيانة العظمى تتعلق بالاستحواذ على معلومات ووثائق سرية لغرض تسليمها لأحد عملاء دولة أجنبية، في حق كل من العميد غالي بلقصير، المساعد الأول المتقاعد بونويرة قرميط والرائد درويش هشام”.

التعليقات مغلقة.