الاتحاد الأوروبي يعلن عدم التمكن من مراقبة الانتخابات الفلسطينية

439

الاردن اليوم  : أعلن الاتحاد الأوروبي اليوم أن إسرائيل لم تمنح بعد تأشيرات لوفد أولي من الاتحاد الأوروبي يرغب في التحضير لممثليها لمراقبة الانتخابات الفلسطينية المقرر إجراؤها في 22 مايو، ونتيجة لذلك قد لا يتمكن مراقبوها من المشاركة بشكل كامل في الحدث.

وقالت المتحدثة باسم خدمة العمل الخارجي الأوروبي نبيلة مصرلي في بروكسل إن الاتحاد لم يتلق أي رد بشأن طلبه بالسماح لمراقبين أوروبيين بدخول الأراضي الفلسطينية وأنه يبحث عن خيارات أخرى لدعم الانتخابات، مشيرة إلى أن التأخير قلل بشكل كبير من خيار الاتحاد الأوروبي لمراقبة الانتخابات التشريعية في 22 مايو”.

وكانت لجنة الانتخابات المركزية التابعة للسلطة الفلسطينية قد طلبت من الاتحاد الأوروبي مراقبة الانتخابات في يناير الماضي .

وأوضحت مصرلي أنه في 8 فبراير 2021، في ضوء قيود السفر الحالية والمستمرة وقيود الوصول غير المفروضة بسبب جائحة كوفيد أرسلت خدمة الخارجي الأوروبية خطابًا رسميًا إلى وزارة الخارجية الإسرائيلية يطلب وصول البعثة الاستكشافية للاتحاد الأوروبي عبر إسرائيل إلى الأراضي الفلسطينية “.

وأضافت أنه “على الرغم من الاتصال المستمر بالسلطات الإسرائيلية ، خلال الأسابيع الخمسة الماضية ، لم يتم تلقي رد يمنح حق الوصول بعد”، مؤكدة تصميم الاتحاد وبقوة على دعم الانتخابات الفلسطينية المقبلة، لا سيما من خلال ضمان وجود مراقب من الاتحاد الأوروبي بشكل كافٍ”.

وفي السنوات الماضية ، دأب الاتحاد الأوروبي على “دعم وتمويل عمل لجنة الانتخابات المركزية من أجل التحضير لإجراء انتخابات ذات مصداقية وشاملة وشفافة لجميع الفلسطينيين.

التعليقات مغلقة.