أسماء رؤساء وأعضاء لجان البلديات – رابط

818

الأردن اليوم : اعتبارا من اليوم الخميس يباشر الحكام الاداريين ومدراء الدوائر الرسمية  الذين تم تعيينهم لرئاسة وعضوية لجان البلديات , إدارة البلديات والمجالس المحلية.

وكانت وزارة الإدارة المحلية وجهت الاربعاء، كتبا رسمية الى رؤساء، وأعضاء اللجان المؤقتة، للمباشرة بتولي مهامهم الى حين اجراء الانتخابات البلدية .

وكما أعلنت الحكومة في وقت سابق فقد تم تعيين الحكام الإداريين رؤساء للجان البلديات إضافة الى عدد من مدراء المؤسسات الرسمية مثل مدراء الأشغال الذين تولوا رئاسة لجان بلديات في مناطق لا يتواجد فيها حاكم إداري .

 

وبلغ عدد رؤساء المجالس المحلية 357 وهو عدد المجالس المحلية التي تم التعامل معها كحال البلديات نظرا لأحكام قانون البلديات ساري المفعول.

  تشكيل اللجان استند على نص الفقرة ب من المادة 32، من قانون البلديات، التي تقضي بأنه “يجري انتخاب رؤساء، وأعضاء المجالس البلدية والمحلية، في الموعد المحدد وفقا لأحكام هذا القانون كل أربع سنوات، وإذا حل المجلس قبل إكمال مدته، يعين الوزير لجنة مؤقتة للبلدية، أو لمنطقة المجلس المحلي، على أن تجرى الانتخابات خلال ستة شهور من تاريخ الحل، وإذا لم يتم انتخاب المجلس الجديد خلال هذه المدة، يعود المجلس المنحل لممارسة أعماله إلى حين انتهاء مدة دورته السابقة”.

 

رابط الاسماء اضغط هنا

التعليقات مغلقة.