واشنطن: الغاز الروسي لن يؤثر على علاقتنا مع المانيا

83

الأردن اليوم – أكد البنتاغون على موقعة الإلكتروني اليوم الثلاثاء، عمق العلاقات الاميركية الألمانية، وأن الولايات المتحدة لن تسمح للنزاع بشأن مشروع “نورد ستريم” لخط أنابيب الغاز بين روسيا وألمانيا المثير للجدل بالإضرار بالعلاقات بين البلدين.

جاء ذلك في تصريح لوزير الدفاع الأميركي لويد أوستن الذي يزور برلين الآن للبحث في العديد من المواضيع التي تهم البلدين، بحسب واشنطن بوست.

وقال أوستن، “أعربنا عن معارضتنا لهذا الاتفاق والنفوذ الذي سيمنحه في الواقع إلى روسيا، لكننا لن ندع هذه المسألة تقف في طريق العلاقة الرائعة التي تربطنا بألمانيا، وسنواصل العمل مع ألمانيا وبقية الحلفاء في المنطقة لتقوية تحالفاتنا ونستمر في المضي قدما”.

ومن المقرر ان يضاعف خط انابيب مشروع “نورد ستريم 2” والذي تبلغ تكلفته 10 مليارات يورو (11 مليار دولار) والذي يمر تحت بحر البلطيق، شحنات الغاز الطبيعي الروسي إلى ألمانيا، التي تعد أكبر اقتصاد في أوروبا.

وتعارض الولايات المتحدة والعديد من الدول الأوروبية المشروع بشدة، بحجة أنه سيزيد من اعتماد ألمانيا والاتحاد الأوروبي على روسيا في إمدادات الغاز الحساسة. كما يتجنب خط الأنابيب أوكرانيا، ويحرم كييف من رسوم نقل الغاز.

(بترا)

التعليقات مغلقة.