شباب الأردن يلاقي الحسين إربد.. والفيصلي ضيفا على البقعة في الجولة الثانية من الدوري

895

تنطلق الجولة الثانية لبطولة دوري المحترفين الأردني، غدا الجمعة، بلقاء وحيد يجمع الجليل وشباب العقبة على ستاد الأمير محمد بالزرقاء.

وتسعى معظم الفرق في الجولة الثانية، لكسر حاجز التعادلات، والإعلان عن أولى انتصاراتها في البطولة، علمًا بأنه تم تأجيل لقاء الوحدات أمام الرمثا بسبب مشاركته في دوري أبطال آسيا.

وكانت الجولة الأولى قد شهدت إقامة 5 مباريات انتهى 4 منها بالتعادل، وكان الحسين إربد الوحيد الذي نجح في تحقيق الفوز على حساب معان ليتصدر الترتيب وحيدا.

الجليل وشباب العقبة

ينظر الجليل وشباب العقبة إلى هذه المباراة بأهمية خاصة، فالنقاط الثلاث ستكون بمثابة الهدف الأول استناداً لتكافؤ موازين القوى بين الفريقين.

ويسعى الجليل لتحقيق فوزه الأول بعدما صعد حديثاً لمصاف أندية المحترفين، في حين يرغب شباب العقبة في تعزيز رصيده وتجنب ما حدث معه في الموسم الماضي عندما تأخر في تحقيق الانتصارات.

ويمتلك الفريقان نقطة لكل منهما، حيث تعادل الجليل في الجولة السابقة مع الجزيرة بدون أهداف، وهي ذات النتيجة التي انتهت عليها مباراة شباب العقبة مع الرمثا.

السلط والجزيرة

يستضيف فريق السلط على ملعبه نظيره الجزيرة في لقاء وحيد يقام السبت، ويدرك السلط أنه سيكون مطالبا بالفوز بعدما تعادل في الجولة الماضية مع شباب الأردن بدون أهداف.

ويمتلك السلط عناصر مميزة حيث تعاقد مع أبرز اللاعبين أملاً بظهور قوي في الدوري، وبما يرفع الثقة لديه قبل المشاركة التاريخية التي تنتظره الشهر المقبل بكأس الاتحاد الآسيوي.

في المقابل يمر الجزيرة بظروف مالية صعبة، ومع ذلك فإنه يقدم أداء مميزا، وسيجتهد من أجل البحث عن الفوز بعدما تعادل في الجولة الماضية مع الجليل بدون أهداف.

سحاب ومعان

يشهد يوم الأحد المقبل، إقامة مباراة واحدة أيضا حيث يلتقي سحاب ومعان على ستاد الأمير محمد بالزرقاء.

وكان سحاب قد قدم مباراة كبيرة في الجولة الماضية أمام الفيصلي حيث كان قريبا من تحقيق الفوز بعدما تقدم (2-0)، لكنه في النهاية خرج متعادلاً (2-2).

ويمتلك سحاب عناصر قادرة على تشكيل الخطورة الفاعلة على مرمى منافسه، بتواجد أحمد أبو جادو ويزن ثلجي ويزن النعيمات.

بدوره فإن معان الذي عانى من ظروف مالية صعبة قبل بداية الموسم، ظهر بصورة جيدة أمام الحسين إربد رغم الخسارة بهدف وحيد.

ويأمل معان في تحقيق نتيجة إيجابية أمام سحاب، ترفع من الحالة المعنوية لدى لاعبيه قبل خوض الجولات المقبلة.

البقعة والفيصلي

يستقبل فريق البقعة الاثنين المقبل نظيره الفيصلي، في مباراة مرتقبة يشهدها ستاد الأمير محمد بالزرقاء.

وتعتبر هذه المباراة الأولى للبقعة في الدوري بعدما صعد حديثا، بعد أن غاب عن الجولة الماضية حيث كان مقررا أن يلعب أمام الوحدات الذي تم تأجيل مبارياته بسبب مشاركته الآسيوية.

ويبحث البقعة عن تحقيق نتيجة إيجابية في أول المشوار، على عكس فريق الفيصلي الذي لن يرضى إلا بتحقيق الفوزـ بعد تعثره في الجولة الماضية مع سحاب بالتعادل (2-2).

الحسين إربد وشباب الأردن

تختتم مواجهات الجولة الثلاثاء المقبل، حيث يستضيف الحسين إربد فريق شباب الأردن على ستاد الحسن بإربد.

ويطمح الحسين إربد بمواصلة انتصاراته والمحافظة على صدارة الترتيب، حيث كان الوحيد الذي حقق في الجولة الماضية الفوز على حساب معان (1-0).

بدوره فإن شباب الأردن سيجتهد لتجنب الخسارة على أقل تقدير، بهدف تعزيز رصيده النقطي حيث حصد في الجولة الماضية نقطة مهمة بتعادله مع السلط.

وتميل الأفضلية نسبياً لصالح الحسين إربد، بيد أن شباب الأردن يعول على كوكبة شابة قادرة على تشكيل الخطورة اللازمة على مرمى المنافس.

قد يعجبك ايضا