اجتماع النواب والحكومة إجراءات لتخفيف الحظر

98

الأردن اليوم :  الاجتماع المغلق الذي تعقده اللجنة النيابية المكلفة بمتابعة تداعيات جائحة كورونا مع الحكومة بحضور رئيس الوزراء الدكتور بشر الخصاونة في قاعة مصطفى خليفة بمجلس النواب من المتوقع ان يخرج بقرارات تقود الى تخفيض ساعات الحظر وتمديد عمل المنشاة الى بعد ساعات الإفطار إضافة الى اعتماد تخفيض ساعات الحظر أيام الجمعه .

وكان   وزير الدولة لشؤون الإعلام صخر دودين قال ، إن الحكومة ستجتمع الأحد مع اللجنة المشكلة في مجلس النواب لمتابعة جائحة كورونا بحضور رئيس الوزراء لمناقشة الإجراءات التخفيفية خلال شهر رمضان والعيد.

وأضاف أن اللجنة الإطارية العليا تدرس إصدار إجراءات تخفيفية في العشر الأواخر من شهر رمضان المبارك، وسط مشاورات دائمة مع وزير الصحة؛ للاطلاع على الحالة الوبائية إضافة إلى مجلس النواب ومختلف القطاعات الاقتصادية.

وأوضح أن الحكومة تعمل على تكوين تصوّر كامل عن الإجراءات التخفيفية، نظرا لحاجة المواطنين لأداء الصلوات وشراء حاجيات العيد، وللتخفيف على القطاعات الاقتصادية، مبينا أن التأني في اتخاذ الإجراءات يعود لدراسة الوضع الوبائي بشكل كامل، تلافيا لعودة الزيادة في أعداد الإصابات والوفيات وإشغال أسرة المستشفيات.

بدوره، قال رئيس اللجنة النائب خليل عطية، إننا معنيون جميعا بالامتثال للتوجيهات الملكية السامية والمتعلقة بضرورة دراسة إجراءات للموازنة بين حماية صحة وسلامة المواطنين، وتخفيف حدة إجراءات الحظر لتحريك عجلة الاقتصاد.

وأضاف أن اللجنة ستقدم للحكومة تصورات رصدتها من مطالب قطاعات واسعة ومنها القطاعات الأكثر تضررا من الجائحة

التعليقات مغلقة.