300 مليار دولار عائدات ألعاب الفيديو حول العالم
تدر سوق ألعاب الفيديو في العالم إيرادات تفوق 300 مليار دولار، فيما أسهمت الجائحة في تحفيز نمو القطاع، وفق دراسة نشرتها الخميس شركة “أكسنتشر” الاستشارية.
وبات حجم قطاع ألعاب الفيديو يفوق عائد قطاعي السينما والموسيقى مجتمعين، وفق هذه الدراسة التي أجريت على 4 آلاف لاعب من الأسواق الأربع الكبرى، الصين، واليابان، وبريطانيا، والولايات المتحدة.
وقال المسؤول عن قطاع صناعة البرمجيات والمنصات لدى “أكسنتشر” سيت شولر، إن “ظهور منصات جديدة لألعاب الفيديو، والنمو السكاني يجعلان شركات ألعاب الفيديو، أقل تركيزاً على المنتجات وأكثر تمحوراً على التجربة”.
وأضاف “على القطاع أن يجد توازناً بين حاجات اللاعبين الجدد الحريصين على التفاعلات الإلكترونية، وتوقعات اللاعبين الأوفياء الذين لا يزالون أكثر الزبائن دراً للإيرادات”.
وتضم سوق ألعاب الفيديو 2.7 مليار لاعب في العالم، بزيادة 500 مليون مستخدم في السنوات الثلاث الماضية.
ومن المتوقع أن تستمر هذه السوق في النمو مع استقطاب 400 مليون لاعب بحلول نهاية 2023.
ومن بين الوافدين الجدد، 60% نساء، و30 % هم دون الـ25، فيما يصنف الثلث أنفسهم من غير البيض. ويفيد هؤلاء اللاعبون بشكل خاص من الإمكانات التي توفرها الألعاب على الأجهزة المحمولة.
أما اللاعبون “المخضرمون” فهم في المقابل في أغلبهم رجال بيض فوق الـ 25 عاما.
التعليقات مغلقة.