الدوري الإنجليزي: ليفربول يتحدى يونايتد في قمة من العيار الثقيل

4

يحل فريق ليفربول ضيفاً على غريمه التقليدي مانشستر يونايتد، اليوم الأحد، في كلاسيكو إنجلترا، وهي المواجهة التي يستضيفها ملعب “أولد ترافورد”، في قمة مباريات الجولة 34 من الدوري الإنجليزي.
يدخل الفريقان مباراة الليلة بأهداف مختلفة، حيث يسعى رفاق النجم المصري محمد صلاح العودة إلى نغمة الفوز، بعد تعادله فى أخر مواجهتين أمام كلا من ليدز يونايتد، ونيوكاسل 1-1، من أجل التواجد بين الأربعة الكبار، لضمان المشاركة في دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل، بعد تراجع ترتيبه إلى المركز السادس برصيد 54 نقطة.
وفي المقابل، يسعى يونايتد برصيد 67 نقطة، لتحقيق الفوز من أجل تأخير إعلان جاره مانشستر سيتي بطلاً للموسم الحالي، واستغلال النشوة الكبيرة التي يعيشها بعد فوزه الكاسح على حساب روما 6-2، واقترابه من الوصول إلى نهائي مسابقة الدوري الأوروبي.
وتشهد مباراة الليلة مناسبة خاصة للنجم المصري محمد صلاح، الذي سيخوض اللقاء رقم 450 على مستوى الأندية التي لعب لها خلال مسيرته، بواقع 198 مباراة مع ليفربول، 83 مع روما، 79 مع بازل، 44 مع المقاولون العرب، 26 مع فيورنتينا و19 مباراة مع تشيلسي.
وكان لقاء الدور الأول الذي جمع الفريقين في يناير (كانون الثاني) الماضي، قد حسمه التعادل السلبي في الجولة 19، كما نجح مانشستر يونايتد فى إقصاء “الريدز” من الدور الرابع لكأس الاتحاد الإنجليزي بالفوز عليه 3-2.

قد يعجبك ايضا