مخطط إسرائيلي لإقامة 392 وحدة استيطانية جديدة بالضفة

36

أودعت سلطات الاحتلال الإسرائيلي 3 مخططات لبناء 392 وحدة استيطانية جديدة على مساحة 432.1 دونم في مناطق مختلفة بالضفة الغربية المحتلة.
وذكرت دائرة الخرائط في جمعية الدراسات العربية في القدس، في تقرير لها اليوم الثلاثاء، أن ما تسمى “اللجنة الفرعية للاستيطان” في اسرائيل أعلنت عن إيداع المخطط الهيكلي التفصيلي رقم 66/5/410 لمستوطنة “إفرات” المقامة على أراضي قرية الخضر في محافظة بيت لحم على مساحة 128.5دونم لإقامة 193 وحدة استيطانية، ومبانٍ عامة. وأوضحت أن اللجنة أعلنت أيضًا عن إيداع المخطط الهيكلي التفصيلي رقم 1/2/110 لمستوطنة “عيناف” المقامة على أراضي قرية رامين في محافظة طولكرم على مساحة 290 دونمًا لإقامة 179 وحدة استيطانية، ومبانٍ ومؤسسات عامة.
ولفتت إلى أنها أعلنت عن إيداع المخطط الهيكلي التفصيلي رقم 5/514 لمستوطنة “شميعة” المقامة على أراضي قرية الظاهرية قضاء الخليل على مساحة 13.6 دونم لإقامة 20 وحدة. وقالت إن ما تسمى “اللجنة الفرعية للطرق” أعلنت عن بدء سريان مفعول المخطط التنظيمي التفصيلي رقم يش/841 لإقامة طريق يصل مستوطنة “رحليم” المقامة على أراضي قرية الساوية جنوب نابلس على مساحة 5 دونمات.
واكد تقرير سابق للمكتب الوطني للدفاع عن الأرض ومقاومة الاستيطان التابع لمنظمة التحرير الفلسطينية، استمرار زحف مشاريع الاستيطان والضم في الأراضي الفلسطينية المحتلة، وسط انشغال العالم بملفات دولية ساخنة. واشار التقرير الى أن شق الطرق الاستيطانية الجديدة يسير بوتيرة أعلى من البناء في المستوطنات، خاصة وأن هذه الطرق تستولي على مزيد من الأراضي الفلسطينية، في سياق مخطط الضم، بهدف ربط التجمعات الاستيطانية، بالتزامن مع التصعيد في البناء الاستيطاني. واضاف ان حكومة الاحتلال تستغل الموقف الضبابي للإدارة الأميركية الجديدة، وانشغال العالم بملفات دولية ساخنة، وتواصل بثبات مخططاتها الاستيطانية من خلال السطو على الأرض الفلسطينية.
–(بترا)

التعليقات مغلقة.