3318 معلما ومعلمة تلقوا الجرعة الأولى من اللقاح المضاد لكورونا

42

تلقى 3318 معلما ومعلمة الجرعة الأولى من اللقاح المضاد لفيروس كورونا في اليوم الأول من الحملة الوطنية لتطعيم الكوادر التعليمية التي بدأتها الثلاثاء، وزارة الصحة بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم وخلية إدارة الأزمة، استعدادا للعودة الآمنة للمدارس في بداية العام الدراسي المقبل 2022/2021.

وقالت الأمينة العامة لوزارة التربية والتعليم للشؤون الإدارية والمالية، نجوى قبيلات، إن “الحملة التي انطلقت اليوم من محافظة العاصمة، تشمل جميع المعلمين في القطاعين العام والخاص المسجلين على المنصة الخاصة بالتطعيم (https://vaccine.jo )”.

وأوضحت قبيلات، أن “مراكز التطعيم المخصصة للحملة في العاصمة عمّان شهدت إقبالا كبيرا من المعلمين للحصول على المطعوم، ما دعا الوزارة، وحفاظا على سلامة المعلمين وتجنبا للاكتظاظ، إلى الإعلان عن استقبال 300 شخص في كل من مراكز التطعيم الأربعة في العاصمة عمّان اعتبارا من الأربعاء، وممن تبدأ أسماؤهم بالأحرف (أ)، (ب)، (ت)، (ث)”.

وأكّدت أن “الحملة ستستمر وصولا إلى تحقيق أهدافها في تحصين الكوادر التعليمية ضد فيروس كورونا حماية لهم ولأبنائنا الطلبة مع بدء العام الدراسي المقبل”، مبينة أن “الوزارة ستعلن كل يوم عن مستجدات الحملة والمحافظات التي ستغطيها”.

والمراكز المخصصة للتطعيم في العاصمة عمّان، هي مدرسة الملك عبد الله للتميز- المقابلين بلواء القويسمة، ومدرسة الإسراء الأساسية المختلطة بقصبة عمّان، ومدرسة تلاع العلي الثانوية للبنات بلواء الجامعة، ومدرسة الإمام مالك الثانوية للبنين – جبل القصور بلواء ماركا.

وكانت مديريات التربية والتعليم في محافظات المملكة وألويتها، فرغت من تحديد المراكز الخاصة لبدء عملية التطعيم للمعلمين.

بترا

قد يعجبك ايضا