الأرجنتين تسجل رقما قياسيا جديدا في عدد الوفيات بكورونا في يوم واحد

148

أعلنت وزارة الصحة الأرجنتينية الأربعاء، أنها سجلت رقما قياسيا جديدا في عدد الوفيات الناجمة عن فيروس كورونا الذي أودى بحياة 633 شخصا في الساعات الـ 24 الأخيرة.

وكان العدد القياسي السابق وهو 561 وفاة يومية سجل في 29 نيسان/أبريل. وبلغ إجمالي عدد الوفيات بكورونا في هذا البلد 65865 حالة، بمعدل 1422 لكل مليون نسمة لتحتل الأرجنتين بذلك المرتبة السادسة بين بلدان أميركا اللاتينية لمعدل الإصابات بالمقارنة مع عدد السكان (المرتبة 30 على مستوى العالم).

وسجلت 24079 إصابة جديدة خلال الساعات الـ 24 الأخيرة، ليرتفع العدد الإجمالي للإصابات إلى 3 ملايين في هذا البلد الذي يبلغ عدد سكانه 45 مليون نسمة.

ومنذ منتصف نيسان/أبريل، كثفت الحكومة إجراءاتها للحد من تنقلات السكان، في محاولة لوقف انتشار المرض الذي يبدو أنه استقر عند متوسط نحو 25 ألف إصابة يوميا.

وقالت وزارة الصحة إن نسبة الأسرة المشغولة في وحدات العناية المركزة تبلغ 68.2% في البلاد. لكن هذه النسبة تبلغ 75.9% في منطقة العاصمة بوينس آيرس، حيث يعيش 15 مليون نسمة.

وحذرت منظمة الصحة للبلدان الأميركية الأربعاء، من أن المستشفيات “ممتلئة بشكل خطير”. وحذرت من زيادة دخول المستشفيات ووفيات الشباب.

وتلقى حوالي 7.36 مليون شخص الجرعة الأولى من اللقاحات التي تم إعطاؤها في الأرجنتين، بينما تلقى 1.16 مليون جرعتين.

أ ف ب

التعليقات مغلقة.