أكثر من 73 مليون دولار خسائر غزة حتى اليوم الخامس نتيجة هجمات الاحتلال الإسرائيلي

70

أعلن المكتب الحكومي الإعلامي في غزة اليوم الجمعة، الذي تشرف عليه حماس، خسائر بأكثر من 73 مليون دولار في القطاع بسبب هجمات إسرائيل المتواصلة لليوم الخامس على التوالي.
وقال رئيس المكتب الحكومي الإعلامي سلامة معروف في مؤتمر صحافي في غزة إن الخسائر المباشرة بلغت 15 مليون دولار، بعد تضرر المنشآت الاقتصادية والتجارية، جراء غارات إسرائيل ومنها قصف 3 مقرات لبنوك محلية.
وذكر معروف أن إسرائيل استهدفت 60 مقراً حكومياً تنوعت بين مقرات شرطة وأمن ومرافق خدماتية، وبلغت تقديرات الخسائر المباشرة 10 ملايين دولار.
وحسب معروف فإن إسرائيل شنت 750 غارة على قطاع غزة دمرت 500 وحدة سكنية كلياً أو جزئياً، وقصفت 32 برجا وبناية سكنية وهدمها بشكل كلي.
وأوضح أن الأضرار طالت أيضا 23 مدرسة، وعيادات رعاية صحية، و23 مقراً إعلامياً، ومؤسسات اقتصادية، وجمعيات فضلا عن مزارع حيوانية، وأراض زراعية بقيمة 5 ملايين دولار.
ووفق آخر تحديث لوزارة الصحة في غزة، ارتفع عدد القتلى الفلسطينيين في الهجوم العسكري الإسرائيلي المستمر منذ مساء الاثنين الماضي إلى 119 فلسطينياً، بينهم 31 طفلًا، و19 سيدة، إضافة إلى إصابة أكثر من 830 آخرين بجراح مختلفة.

التعليقات مغلقة.