218 شهيدا حصيلة العدوان الإسرائيلي على فلسطين

153

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، مساء الأحد، عن ارتفاع حصيلة شهداء عدوان الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة والضفة الغربية المحتلة إلى 218 شهيدا، وأكثر من 5593 جريحا.

وأوضحت الوزارة، في بيان، أن عدد شهداء قطاع غزة قد ارتفع إلى 197 شهيدا، بينهم أكثر من 58 طفلا، و34 امرأة و15 من كبار السن وأكثر من 1235 إصابة بجراح، فيما بلغ عدد شهداء الضفة الغربية 21 شهيدا، بينهم طفل، مشيرة إلى أن “طواقم الإسعاف والدفاع المدني ما زالت تقوم بأعمال البحث تحت الركام في مدينة غزة”.

وأشارت إلى أن المصابين بفعل القصف الحربي والمدفعي العنيف منذ نحو أسبوع على قطاع غزة قد بلغ 1230، فيما وصل عدد المصابين من اعتداءات الاحتلال والمستوطنين في محافظات الضفة الغربية بما فيها القدس إلى 4363 جريحا (العدد يشمل الإصابات التي تم التعامل معها ميدانيا والتي نقلت لمراكز العلاج المختلفة).

وتتعرض مدن غزة، منذ الاثنين الماضي، إلى قصف من طائرات الاحتلال الحربية ومن دبابات على الشريط الحدودي شرق وشمال القطاع، ومن الزوارق الحربية قبالة بحر غزة، موقعة شهداء وجرحى ودمارا كبيرا في البنايات السكنية والمؤسسات الحكومية والأهلية والبنى التحتية.

كما تهدد سلطات الاحتلال الإسرائيلي عائلات في الشيخ جراح بإخلائها من منازلها لصالح جمعيات يهودية تسعى لإقامة حي استيطاني كبير في المنطقة، وشهدت القدس المحتلة في محيط المسجد الأقصى وحي الشيخ جراح وأراضي فلسطينيي 1948 مواجهات عنيفة، خلال الأيام الماضية.

التعليقات مغلقة.