الحجاوي: فتح القطاعات المرحلة الأولى تبدأ مطلع الشهر المقبل

79

الاردن اليوم :  قال عضو اللجنة الوطنية لمكافحة الأوبئة، الدكتور بسام حجاوي، إن اللجنة قدمت توصيات باعادة فتح القطاعات بشكل تدريجي يضمن المحافظة على سلامة الجميع، وضمن اشتراطات صحية، مشيرا إلى أن اللجنة لا تريد أن نفقد ما حققناه خلال المرحلة السابقة من سيطرة على الوضع الوبائي.

وأضاف الحجاوي يإن فتح القطاعات سيبدأ في المرحلة الأولى مطلع الشهر المقبل، يليه فتح مجموعة أخرى مطلع شهر تموز، وصولا إلى مطلع أيلول وهو إعادة فتح المدارس والجامعات وعودة التعليم الوجاهي.

وأكد الزامية أن يتلقى العاملون في جميع القطاعات التي سيتم فتحها مطعوم كورونا، حتى تتكون لدينا مناعة مجتمعية، اضافة إلى الالتزام بالبروتوكولات الصحية وارتداء الكمامات والتباعد وأوامر الدفاع، حتى لا يكون هناك تراخٍ أو نعود مرة أخرى للاغلاقات.

ولفت حجاوي إلى أن كميات المطاعيم التي تصل المملكة كافية، حيث سنحصل على (1.4) مليون جرعة حتى نهاية الشهر الحالي، و(1.2) مليون جرعة الشهر المقبل، وهذه كميات تكفي لتطعيم نحو (3) مليون مواطن، مشيرا إلى أن التسجيل على المنصة مازال ضعيفا ولم يتجاوز عدد المسجلين عن (2) مليون شخص، فيما دعا وتأمل من المواطنين أن يسارعوا للتسجيل على المنصة من أجل حماية أنفسهم وحماية المجتمع والمساعدة في فتح القطاعات.

وقال إن الوضع الوبائي في المملكة جيد، والمؤشرات تدل على أن الموجة انتهت، وذلك من خلال استقرار الوضع الوبائي لمدة أسبوعين وعدم ارتفاع نسبة الفحوصات الايجابية عن (3-4%)، رغم أن الوزارة زادت نسبة الفحوصات حتى وصلت 30 ألف عينة يوم أمس، مقارنة مع (10) آلاف يومية في شهر رمضان المبارك.

 الاردن 24

التعليقات مغلقة.