الفايز يؤكد ضرورة قيام المجتمع الدولي بدعم الأردن اقتصاديا

313

الأردن اليوم :  استقبل رئيس مجلس الأعيان فيصل الفايز في مكتبه اليوم الخميس بدار مجلس الأعيان، نائبة وزير الخارجية والتعاون الدولي الإيطالي مارينا سيريني والوفد المرافق لها، التي تقوم بزيارة رسمية للأردن.

وجرى خلال اللقاء تناول العلاقات الثانية بين البلدين الصديقين وأهمية تعزيزها وتطويرها بمختلف المجالات وخاصة الاقتصادية والاستثمارية والسياسية والثقافة، وأهمية تفعيل الاتفاقيات الثنائية بين البلدين بما يخدم المصالح المشتركة.

وثمن الفايز بحضور رئيس لجنة الشؤون العربية والدولية والمغتربين في مجلس الأعيان العين ناصر اللوزي، والسفير الإيطالي لدّى المملكة فابيو كاسيزي موقفإيطاليا الداعمة للأردن ولرؤية جلالة الملك عبداالله الثاني تجاه عملية السلام في المنطقة، والتي تقوم على اساس حل الدولتين وقرارات الشرعية الدولية ذات الصلة بالقضية الفلسطينية وبما يمكن الشعب الفلسطيني من حقوقه المشروعة، مبينًا    أنه لا يمكن استمرار سكوت المجتمع الدولي على الممارسات العنصرية والعدائية التي ترتكبها الحكومة الاسرائيلية اليمينية بحق الشعب الفلسطيني.

وأكد رئيس مجلس الأعيان متانة العلاقات الأردنية الإيطالية، مبينًا ضرورة الارتقاء بها والبناء عليها لترتقي إلى مستويات متقدمة من التنسيق والتعاون في مختلفة المجالات.

واستعرض الفايز عددًا من القضايا الراهنة، وقال إن الأردن يواجه اليوم تحديات  اقتصادية فرضتها عليه الأوضاع الراهنة في المنطقة وجائحة كورونا، مؤكدًا ضرورة قيام المجتمع الدولي بدعم الأردن اقتصاديا، والافادة من الفرص الاستثمارية العديدة المتاحة في العديد من المجالات وخاصة مجالات النقل والسياحة الدينية والعلاجية.

ودعا إيطاليا إلى أن كون لها دورًا أكبرًا داخل الاتحاد الأوروبي لزيادة المساعدات المقدمة للأردن وتوجيه جزءا منها لخزينة الدولة، مبينًا أن استقرار وأمن الأردن مهم جدًا لاستقرار المنطقة والغرب.
من جهتها أكدت نائبة وزير الخارجية والتعاون الدولي الإيطالي مارينا سيريني أن زيارتها للأردن تأتي في اطار تعزيز العلاقات بين البلدين الصديقين وبمختلف المجالات، إضافة إلى تعزيز الجهود المشتركة لإحلال السلام في منطقة الشرق الأوسط.

وقالت إن الأردن بقيادة جلالة الملك عبداالله الثاني، دولة تحظى بالاحترام المجتمع الدولي وله دور محوريًا وأساسيًا لإحلال السلام والاستقرار في المنطقة، وهناك دائمًا حاجة للاستماع لوجهة نظر الأردن حيال ما يجري في المنطقة ومناقشة القضايا ذات
الاهتمام المشترك.

وأكدت أن الأردن يمثل شريكًا استراتيجيًا قيمًّا لبلاها، حيث يقوم بدور رئيس في
محاربة التطرف والارهاب، مثمنة قيام الأردن باستضافة العدد الكبير من اللاجئين
وتقديم الرعاية لهم.وأشارت بذات الوقت إلى استعداد ايطاليا لتعزيز التعاون الاقتصادي بين البلدين الصديقين ولا سيما في مجالات الأمن الغذائي والمائي والعمل على جذب الاستثمارات الإيطالية للأردن وزيادة اعداد السائحين الإيطاليين إلى المملكة.

التعليقات مغلقة.