تصفيات كأس العالم: البرازيل تعبر عقبة باراغواي

45

الاردن اليوم – أحرز نيمار هدفاً مبكراً وأضاف لوكاس باكيتا هدفاً في اللحظات الأخيرة، لتفوز البرازيل 2-0 على باراغواي، في تصفيات كأس العالم لكرة القدم، وتحقق انتصارها السادس على التوالي في تصفيات أمريكا الجنوبية.

ولم تفز البرازيل خارج ملعبها على باراغواي منذ 1985، لكن هذا السجل بدا مهدداً منذ الدقيقة الثالثة، عندما سيطر نيمار على تمريرة عرضية من غابرييل جيسوس وسدد في المرمى من ثمانية أمتار.

ودخل مهاجم باريس سان جيرمان المباراة بعد أن سجل 4 أهداف وصنع ثلاثة في خمس مباريات للمنتخب البرازيلي بالتصفيات حتى الآن، وكان هدفه أمام باراغواي رقم 66 له في 105 مباريات دولية مع البرازيل.

وقال المدافع ماركينيوس: “إنها مباراة سجلنا فيها مبكراً في الشوط الأول، وهذا أراحنا كثيراً وأعطانا فرصة اللعب بحرية ونجحنا في قتل المباراة في النهاية”.

وكان المنتخب البرازيلي، الذي ارتدى القميص الأزرق، متفوقاً طيلة المباراة وكان يجب أن يضيف المزيد من الأهداف قبل الدقيقة الرابعة من الوقت المحتسب بدل الضائع عندما هز باكيتا الشباك بتسديدة جميلة بقدمه اليسرى في الزاوية السفلى البعيدة.

ولم يخسر منتخب باراغواي في أول خمس مباريات بتصفيات أمريكا الجنوبية، لكنه نادراً ما هدد مرمى البرازيل، وحتى عندما وصل إلى المرمى فإنه وجدت الحارس إيدرسون، الذي حل محل أليسون بيكر على نحو مفاجئ، بالمرصاد وتصدى جيداً لفرصة من عمر ألديريتي.

وحافظت البرازيل على نظافة شباكها للمرة الخامسة في ست مباريات بالتصفيات كما حققت أفضل بداية لها في تصفيات كأس العالم منذ 1969 عندما فازت أيضاً بأول ست مباريات.

وبهذه النتيجة تتصدر البرازيل تصفيات أمريكا الجنوبية برصيد 18 نقطة.

وتتأهل الفرق الأربعة الأولى تلقائياً إلى نهائيات 2022، بينما يخوض صاحب المركز الخامس مواجهة فاصلة مع فريق من قارة أخرى.

قد يعجبك ايضا