محمد رمضان يجني شهرياً 275 ألف دولار من قناته على يوتيوب

220

الاردن اليوم – يجني محمد رمضان شهرياً 275 ألف دولار من قناته على يوتيوب، أي ما يزيد على 4 ملايين و430 ألف جنيه، وفقاً لما نقلته صحيفة الوطن المصرية عن موقع socialblade الذي يتتبع إحصاءات وتحليلات وسائل التواصل الاجتماعي.

وكان الفنان المصري قد أعلن عبر صفحته على إنستغرام في نهاية 2020 أن مشاهدات على موقع يوتيوب وصلت لـ2 مليار جنيه، حيث من المتوقع أن تصل الأرباح السنوية لمحمد رمضان، من قناته على اليوتيوب، إلى حوالي 3.3 مليون دولار، ما يعادل 53 مليوناً و174 ألفاً جنيهاً مصرياً.
وكان الفنان المصري قد أثار جدلاً واسعاً الأسبوع الماضي بعد نشر فيديو يدعي فيه أن البنوك المصرية حجزت أمواله ليتبيّن أنها كانت تنفيذاً لحكم قضائي بقيمة 6 ملايين جنيه بشأن التعويض للطيار الراحل أشرف أبو الب=يسر بعد صورته الشهيرة من كابينة الطائرة برفقته والتي تسببت بفصل الطيار من عمله وسحب رخصة قيادته لمدى الحياة.
ورصد تقرير نشرته الصحيفة المصرية اليوم الأربعاء 3 أزمات لمحمد رمضان أثار من خلالها جدلاً واسعاً متحولاً إلى ترند أسهمت في بناء ثروته من الأرباح التي يجنيها من مواقع التواصل، وليس فقط من عدد المشاهدات التي يحققها من نجاح الأغنيات التي يطرحها عبر حسابه الرسمي على يوتيوب.
ولفتت الصحيفة إلى أن حساب قيمة هذه الأرباح جاء وفقاً لشروط مواقع التواصل الاجتماعي التي تحدد متوسط 1500 دولار أرباحًا لمشاهدات مواقع التواصل الاجتماعي للمصريين، لكن المشاهدات الخليجية والاوروبية تصل إلى 12 ألف دولار لكل مليون مشاهدة، حيث تم حساب هذه الأرباح باعتبار أن كل المشاهدات مصرية 100%.
17 مليون جنيه في الأزمة الأولى
في عام 2018 اندلعت أزمة كبيرة بين الفنان محمد رمضان وأحد رجال الأعمال، حيث أعد الفنان خلالها من الكليبات والأغاني أبرزها «الملك، بابا، فيروس، أنا السلطان، نمبر وان، أنا مافيا» للرد على رجل الأعمال لتتجاوز مشاهدات هذه المقاطع 708 ملايين مشاهدة على موقع يوتيوب فقط بأرباح تتجاوز الـ 17 مليون جنيه فقط، إن تم حساب كل المشاهدين من جمهورية مصر العربية فقط، ودون حساب المشاهدات ذاتها عبر فيس بوك، وانستجرام، وتيك توك.
 
أكثر من مليوني جنيه في أزمة الطيار
الأزمة الثانية والكبيرة في حياة الفنان محمد رمضان، كانت مع الطيار الراحل أشرف أبو اليسر، حيث نشر مقطعاً مصوراً له عبر حسابه على إنستغرام وصل عدد مشاهديه لمليون ونصف المليون مشاهدة أي حصل الفنان على متوسط أرباح من هذا المقطع 40 ألف جنيه عبر حسابه على إنستغرام.
هذا فضلاً عن مقاطع مصورة نشرها للرد على الإعلامي عمرو أديب أثناء أزمته معه والتي وصل عدد مشاهداتها عبر فيس بوك وإنستغرام 7 ملايين مشاهدة بمتوسط أرباح 170 ألف جنيه مصري، خلال نشره مقاطع مصورة يلقى بها الدولارات في الماء والتي وصل عدد مشاهداتها لـ 12 مليون مشاهدة ليصل متوسط أرباحها 288 ألف جنيه.
أكثر من مليون جنيه في أزمة التطبيع
في أزمة التطبيع مع إسرائيل، نشر الفنان عدداً من المقاطع المصورة كان أبرزها وصوله إلى أسوان بالزي الصعيدي، بعد عودته من دبي والتقاط صورة مع لاعب إسرائيلي، حيث وصل عدد مشاهدات الفيديو لـ12 مليوناً على فيس بوك و3 ملايين على إنستغرام بمتوسط أرباح وصل لـ 360 ألف جنيه، وفقاً لما جاء في التقرير الذي نشرته الصحيفة المصرية.

التعليقات مغلقة.