وخاض المصاطفة 10 مواجهات، وقدم مستويات توجها بتحقيق الفوز في 7 نزالات، بينما تعادل في اثنين وخسر واحدا، ليحجز مقعدا في الأولمبياد من 10 مُخصصين لوزن تحت 67 كجم.

وحقق المصاطفة الفوز في دور الـ128 على اللاعب اليوناني، كريستوس ستيفانوس، بنتيجة 3-2، ثم تخطى في دور الـ64 عقبة اللاعب البلغاري، فاسيل ريفوف، بنتيجة 2-0.

وفي دور الـ32 فاز المصاطفة على الإيراني أمير مهدي زادة، بطل العالم مرتين 2016 و2012، بنتيجة 8-1، وواصل تألقه ليهزم النمساوي بوكورني ستيفان 1-0.

وخسر المصاطفة أمام اللاعب التركي مارسيال، بنتيجة 1-3 في الدور ربع النهائي.

ومع صعود التركي إلى الدور النهائي، انتقل المصاطفة للعب دور السحب، حيث فاز في نزالين على المغربي أسامة الدرعي والروسي ايفجيناي، بنتيجة 5-1 و5-0 على التوالي.

وتأهل البطل الأردني بعد ذلك ليلعب الدور الحاسم، الذي أقيم بنظام الدوري، حيث فازعلى المجري مارسيال بنتيجة 4-0، ثم تعادل مع التركي سامدان، وتعادل أيضا في آخر مباراة مع الأذري فرزالييف، ليضمن بالتالي تأهله رسميا للأولمبياد.

وارتفع بذلك عدد الأردنيين المتأهلين لأولمبياد طوكيو، حتى الآن، إلى 9 رياضيين، وهم: حسين وزياد عشيش وعبادة الكسبة ومحمد الوادي وعدي الهنداوي “الملاكمة”، وجوليانا الصادق وصالح الشرباتي “تايكوندو”، والفارس إبراهيم بشارات، وعبد الرحمن المصاطفة.