فصائل فلسطينية تحذر من إقامة مسيرة الأعلام وتدعو للتصدي لها

101

الأردن اليوم :  حذرت، مساء يوم الاثنين، فصائل فلسطينية، قوات الاحتلال ومستوطنيه، من إقامة مسيرة الأعلام الاستفزازية في القدس يوم الثلاثاء.

ودعت اللجنة المركزية لحركة فتح (م7)، كوادرها وجماهير الشعب الفلسطيني للتصدي لمسيرة المستوطنين يوم الثلاثاء، والوقوف صفًا واحدًا للدفاع عن القدس والمقدسات الاسلامية والمسيحة.

وأكدت اللجنة المركزية في بيان لها، أن القدس خط أحمر وأن لدى الشعب الفلسطيني الارادة الصلبة والإصرار على مقاومة الاحتلال في القدس وكافة الأراضي الفلسطينية المحتلة وافشال مخططاته الاستعمارية، مشيرة الى أن الشعب الفلسطيني العظيم خاصة في القدس العاصمة يثبت في كل استحقاق وطني أنه عصي على الكسر ولن يرضخ لسياسة الأمر الواقع، وسيواصل صموده ومقاومته حتى يكنس عن أرض وطنه آخر جندي ومستوطن اسرائيلي.

وقالت: “إن الشعب الفلسطيني في القدس والضفة وقطاع غزة والداخل والشتات سيهزم هؤلاء الفاشين من اليمين الصهيوني العنصري.”

وحملت اللجنة المركزية الحكومة الإسرائيلية المسؤولية الكاملة عن تفجر الأوضاع في القدس وعموم الأراضي الفلسطينية، داعية المجتمع الدولي للتدخل السريع لوقف هذه الهستيريا التي تهدد بانفجار المنطقة برمتها.

وناشدت اللجنة المركزية جماهير الشعب بالوحدة ورص الصفوف في مواجهة المخططات الإسرائيلية الهادفة إلى تهويد القدس ومقدساتها وعلى وجه التحديد المسجد الاقصى المبارك أولى القبلتين وثالث الحرمين الشريفين، مؤكدة أن الشعب الفلسطيني الصامد المرابط سيتصدى بقوة للفاشين وسيهزم مخططاتهم.

ومن جهتها، وجهت كتائب الشهيد أبو علي مصطفى الذراع المسلح للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين، مساء يوم الاثنين، تحذيرًا للاحتلال الإسرائيلي حول إقامة مسيرة الأعلام في مدينة القدس.

وذكرت الكتائب، أنّها “تتابع وترصد استمرار تجاوزات قيادة العدو وقطعان مستوطنيه بحق شعبنا في مدينة القدس”.

وأضافت أن محاولات الاستفزاز المستمرة من قبل قادة العدو وقطعان مستوطنيه، لعب بالنار وتجاوز خطير لا يمكن السكوت عنه.

وحذرت من استمرار ذلك والتفكير بإقامة ما تسمى “مسيرة الأعلام” أو غيرها من المظاهر الاستفزازية ولن نقول سوى أن لكم في معركة سيف القدس عبرة فاعتبروا قبل فوات الآوان.

موقع امد

التعليقات مغلقة.