المحكمة تصدر قراراً في قضية رانيا يوسف ونزار الفارس

177

أصدرت المحكمة حكماً بحفظ البلاغ المقدم من الممثلة المصرية رانيا يوسف ضد الإعلامي العراقي نزار الفارس وذلك لعدم كفاية الأدلة.

بعد المقابلة المثيرة للجدل التي أجراها الإعلامي العراقي نزار الفارس مع رانيا يوسف، قامت الممثلة المصرية البالغة من العمر 48 عاماً بتقديم بلاغ ضد الفارس تتهمه فيه بتزييف الحقائق.

لكن نيابة النزهة المصرية أصدرت قراراً بحفظ البلاغ المقدم من رانيا يوسف ضد الإعلامي العراقي، وذلك لعدم القدرة على التأكد من ادعاءات رانيا وعدم وصول التحقيقات إلى دلائل تثبت صحة الواقعة من عدمها.

وتعليقاً على القرار، قال نزار الفارس عبر صفحته على إنستغرام: “الحمد لله تم حفظ البلاغ المقدم ضدي من قِبَل الفنانة رانيا يوسف في النيابة العامة، شكراً للقضاء المصري العادل، شكراً للإعلام المصري، شكراً لكل شخص وقف إلى جانبي، شكراً للمستشار هيثم عباس المحترم على جهوده الكبيرة، شكر خاص إلى عارضة الأزياء الجميلة ميرهان كلر، ربي يحفظ الجميع، القادم صادم”.

وكان الفارس قد تقدّم بدعوى ضد رانيا يوسف طالب فيها بتعويض قدره 5 ملايين جنيه، متهماً رانيا بسبّه وقذفه على مواقع التواصل الاجتماعي.

ومن بعد هذه الخطوة أكد الفارس استعداده للتنازل عن الدعوى القضائية التي رفعها ضد رانيا، إذا اعتذرت له أمام وسائل الإعلام، لكن محامي الممثلة المصرية طارق العوضي نفى وجود أي نية للتصالح بين الطرفين.

ومن الجدير بالذكر أن الأزمة بين الطرفين اندلعت بسبب حوار أجراه الفارس مع رانيا يوسف على قناة الرشيد العراقية، حيث توجه الإعلامي بأسئلة جريئة لرانيا، وقد أثارت أجوبتها عن هذه الأسئلة جدلاً على مواقع التواصل الاجتماعي وسببت لها هجوماً كبيراً من قِبَل المتابعين.

وفي حين قالت رانيا إنها لم تكن على علم بالأسئلة المحرجة التي سيوجهها لها الفارس، نفى الأخير ذلك وأكد أنها كانت على اطلاع على جميع الأسئلة.

إثر هذه الحادثة، تقدم محامي الممثلة المصرية ببلاغ للمجلس الأعلى للإعلام ضد القناة التي يعمل فيها نزار الفارس، لأنها لا تحمل ترخيصاً للعمل في مصر. كذلك تقدم ببلاغ للسفارة العراقية ضد الفارس، مشيراً إلى أن موكلته لديها كامل الحق في مقاضاته، لأنه خان الثقة التي منحتها إياه.

التعليقات مغلقة.