“يورو 2020”: قمة نارية بين البرتغال وألمانيا في “مجموعة الموت”

22

الاردن اليوم – يصطدم منتخب البرتغال بنظيره ألمانيا، اليوم السبت، على ملعب “أليانز أرينا”، في قمة مباريات الجولة الثانية للمجموعة السادسة من بطولة كأس الأمم الأوروبية.

يدخل منتخب البرتغال المباراة متصدراً لجدول ترتيب المجموعة بفارق الأهداف عن فرنسا، بعدما استطاع إسقاط المجر 3-0 في الجولة الماضية، والتي أقيمت على ملعب “بوشكاش أرينا” بالعاصمة المجرية بودابست.

ويعول البرتغال على النجم العالمي كريستيانو رونالدو، الذي استطاع التألق في المواجهة الأولى، وسجل هدفين دخل بهما المنافسة على صدارة هدافي البطولة.

ومن المتوقع أن يخوض المنتخب البرتغالي اللقاء بتشكيل مكون من:
روي باتريسيو، نيلسون سيميدو، بيبي، روبن دياز، جيريرو؛ ويليام كارفاليو، دانيلو بيريرا؛ برونو فرنانديز؛ برناردو سيلفا، ديوجو جوتا، وكريستيانو رونالدو.

وكشف لاعب وسط البرتغال، برونو فيرنانديز، عن موقفه من السماح للاعبين آخرين في المنتخب بتنفيذ الركلات الحرة.

وقال فيرنانديز في تصريحات أبرزها الموقع الرسمي لمانشستر يونايتد: “سددت بالفعل ركلة حرة واحدة، لكن تركيزي لا ينصب على هذا الأمر فقط”.

وأضاف: “لدينا العديد من اللاعبين الذين يمكنهم تنفيذ الركلات الحرة في أنديتهم وهنا، ليس مهماً من الذي سيتولى تلك المهمة”.

وتابع: “الشيء الوحيد المهم أن أساعد الفريق بأي طريقة يمكنني القيام بها، وإذا تمكنت من مساعدتهم في تسجيل الأهداف داخل أو خارج منطقة الجزاء سأكون سعيداً، هدفنا هو مساعدة المنتخب على الفوز، وأنا لست استثناء”.

وواصل: “هدف رونالدو الثاني ضد المجر، يتعلق الأمر بالتدريب، ومهارة اللاعبين، وكان ذلك دليلاً على ما يمكننا القيام به. نحن سعداء بالفوز، وبتسجيل هذا الهدف الجماعي”.

وأكمل: “رونالدو مؤثر كالعادة، شخص يريد أن يبذل قصارى جهده ويحدث فرقاً، لكن اللاعب الأكثر قيمة في المنتخب هو نحن كمجموعة، من المهم العمل كفريق”.

وأردف: “هدفنا أن نفوز في كل مباراة، والمواجهة المقبلة ستكون ضد ألمانيا، ونستعد للفوز بها”.

في المقابل يدخل منتخب ألمانيا المباراة بهدف الفوز وتحقيق الانتصار لمواصلة المشوار في البطولة، خاصة بعد تلقي الفريق هزيمة في المباراة الأولى أمام فرنسا، في المواجهة التي جمعتهما على ملعب أليانز أرينا، ووسط جماهير “الماكينات”.

ويحتل المنتخب الألماني المركز الثالث في جدول ترتيب المجموعة، خلف البرتغال وفرنسا توالياً دون نقاط، مستفيداً من تلقيه هدف واحد أمام المجر، التي تلقت 3 أهداف في الجولة الماضية.

ومن المتوقع أن يخوض المنتخب الألماني اللقاء بتشكيل مكون من:
نوير، جينتر، هوملز، روديغز؛ كيميتش، جوندوجان، كروس، جوسينس، هافيرتز، مولر، وغنابري.

من جانبه، حذر ماتياس جينتر زملاءه من التركيز فقط على الحد من خطورة كريستيانو رونالدو، عند مواجهة الفريقين.

قد يعجبك ايضا