عضو نقابة الصحفيين خالد القضاة يتعرض لضغوط بعد إثارته ملف سوء إدارة الإعلانات العمومية

55

الأردن اليوم – قدم الصحفي خالد القضاة الذي يعمل في “جريدة الرأي” وعضو مجلس نقابة الصحفيين الأردنيين، بلاغاً لهيئة النزاهة ومكافحة الفساد في الأردن تتعلق بشبهات فساد في إدارة الإعلانات العمومية والمتصلة بعقود توقعها إدارة الصحف مع وكلاء الإعلان. ويدعو الاتحاد الدولي للصحفيين إلى إجراء تحقيق شامل في هذا البلاغ وحماية الصحفي من الضغوط وتعرضه للانتقام.

وانتقد القضاة خلال حديثه في برنامج على قناة المملكة بعض العقود الموقعة بين إدارات الصحف الورقية ووكلاء الإعلان والتي تضمنت خصومات تصل إلى 50 % من قيمة الإعلانات العمومية ووصفها بأنها مجحفة بحق الصحف ودون وجه حق.

 وأعتبر شهادته بمثابة بلاغ لهيئة النزاهة ومكافحة الفساد. وتقدر ميزانية الإعلانات العمومية في الأردن بنحو ثمانية ملايين دينار سنويا

وفي يوم 13 حزيران/جوان، قدم خالد القضاة شهادته الرسمية لهيئة النزاهة ومكافحة الفساد، حيث تم الإستماع لإفادته من قبل ضباط التحقيق في الهيئة التي فتحت تحقيقا رسميا في المسألة.

وقد تعرض القضاة لضغوط متنوعة منذ مشاركته في البرنامج التلفزيوني وافادته، ويخشى من تعرضه للإنتقام من أطراف يتم التحقيق معهم في هذه القضية.

التعليقات مغلقة.