4 قتلى في انهيار مبنى بفلوريدا.. والبحث عن 159 مفقوداً بين ركام الطوابق “فيديو”

67

الأردن اليوم : تُواصل فرق الإنقاذ أعمالها المستمرة منذ يومين في إزالة أنقاض بناية سكنية انهارت قرب ميامي بولاية فلوريدا الأمريكية، الخميس 24 يونيو/حزيران 2021، فيما يتمسك أهالي نحو 159 مفقوداً تحت الأنقاض بأمل أن يكون بينهم أحياء. 

وبلغت الحصيلة الرسمية لقتلى الكارثة حتى صباح السبت أربعة أشخاص بحسب رويترز، ومن المؤكد ارتفاع هذا العدد في الوقت الذي يكافح فيه رجال الإنقاذ الدخان والحرائق وحالة الأنقاض غير المستقرة خلال عملهم في ظل الحرارة المرتفعة بجنوب فلوريدا.

ورغم أن المشهد يبدو كئيباً مع تكدس طوابق البناية الشاهقة فوق بعضها، واصل رجال الإنقاذ البحث بين الأنقاض على أمل أن تكون جيوب قد تشكلت، ما يوفر لأي ناجين محتملين هواء للتنفس.

من جانبها، قالت دانييلا ليفين كافا، رئيسة بلدية ميامي-ديد في مؤتمر صحفي “لدينا أمل لأن هذا ما يخبرنا به فريقنا للبحث والإنقاذ أن لديهم أملاً”.

وقالت ليفين كافا إن الفرق عملت بمساعدة كلاب وكاميرات وأجهزة استشعار في الموقع بالتناوب، مع عدم السماح إلا بعدد محدود بالعمل في أي وقت لمنع حدوث مزيد من الانهيار. ووصلت فرق من المكسيك وإسرائيل للمساعدة في التخفيف عن كاهل الطواقم المحلية.

 

كارثة أثناء النوم 

ووقعت الكارثة في ساعة مبكرة من صباح الخميس، عندما كان كثيرون نائمين، لدى انهيار جزء كبير من المبنى الشاهق.

شُيِّدت البناية المؤلفة من 12 طابقاً في عام 1981، وبها أكثر من 130 وحدة سكنية، نحو 80 وحدة منها كانت مأهولة وقت الحادث.

وظهر في مقطع مصور سجلته كاميرا أمنية انهيار جانب كامل من المبنى في نحو الساعة 1.30 صباح الخميس، مخلفاً سُحباً من الغبار.

فيما قال مسؤول في إدارة الإطفاء إنَّ فرق الإنقاذ انتشلت 35 شخصاً حتى الآن من البناية في سيرفسايد.

قال حاكم فلوريدا، رون ديسانتيس، بعد أن تحدث مع مسؤولين محليين عن احتمال وجود مزيد من القتلى والمصابين تحت الأنقاض، إنه يعتزم زيارة موقع الحادث.

صدمة بسبب انهيار المبنى 

قال تشارلز بركيت، رئيس بلدية سيرفسايد، لوسائل الإعلام: “من الصعب تخيُّل كيف حدث ذلك… البنايات لا تنهار هكذا فحسب”.

أشار إلى أن أعمال بناء كانت تُجرى على سطحها، لكن لم يتضح ما إذا كانت تلك الأعمال قد تطلبت معدات ثقيلة.

في حين تولت شرطة مقاطعة ميامي-ديد التحقيق في سبب الانهيار. وقالت إدارة الإنقاذ وإطفاء الحرائق بالمقاطعة، في تغريدة، في وقت سابق يوم الخميس، إن أكثر من 80 وحدة إطفاء وإنقاذ منتشرة عند موقع الحادث.

أظهرت صورة منشورة على حساب شرطة ميامي بيتش على تويتر حطاماً وأنقاضاً تتدلى مما تبقى من شرفات المبنى في الظلام.

التعليقات مغلقة.