حريق في ميناء الجزائر يثير هلع سكان العاصمة

82

الاردن اليوم :  أثار حريق مهول شب في ميناء العاصمة الجزائرية، الجزائر، الأحد 27 يونيو/حزيران 2021، هلع الآلاف من سكان العاصمة، وذلك بعد أن غطت أعمدة النيران والدخان مساحات عالية من المدينة، وذكّر حجمه بانفجار بيروت المهول.

 

وتناقل العشرات من النشطاء  الجزائريين، صوراً وفيديوهات لأعمدة النيران الكبيرة وهي تشتعل بالقرب من الميناء،  في مشهد شبيه باللحظات الأولى التي سبقت انفجار ميناء بيروت الشهير.

 

وذكرت صحيفة “الخبر” الجزائرية، المقربة من السلطة، أن الحريق اندلع على مستوى “بلدية محمد بلوزداد، وذلك إثر اشتعال بقعة زيت أدت إلى انبعاث دخان كثيف شاهده سكان الأحياء القريبة من موقع الحادث”.

ونقلت الصحيفة عن مسؤول في الحماية المدنية الجزائرية تأكيده أن الحادث لم يخلف أي خسائر على مستوى الأرواح، دون الحديث عن الخسائر المادية.

المصدر نفسه أكد أن الحريق شب عند الساعة 12 ظهراً “على مستوى مدخل ميناء الجزائر ببلوزداد وذلك بسبب اشتعال بقعة زيت على امتداد 4 أمتار مربعة، أدت إلى تصاعد دخان كثيف جلب انتباه سكان العاصمة”، حسب المتحدث نفسه.وتمكنت قوات الحماية المدنية من إخماد الحريق، بينما قررت السلطات المحلية فتح تحقيق في الواقعة من أجل الوقوف على ملابساتها.

التعليقات مغلقة.