الحكومة: اللقاح دون موعد لمن بلغ 40 عاما الجمعة

175

الأردن اليوم – أكد وزير الدولة لشؤون الإعلام المهندس صخر دودين أنه سيسمح لمن تجاوز عمره 40 عاما تلقي المطعوم دون موعد مسبق اعتبارا من الجمعة المقبلة.

وأضاف دودين، أن وزير الصحة الدكتور فراس الهواري أعلن في وقت سابق عن إمكانية تلقي المطعوم دون موعد مسبق اعتبارا من الجمعة الماضية لمن بلغ عمره 50 فأكثر.

وأشار إلى أن المطعوم سيصبح متاحاً لمن هم دون الـ17 عاما قريبا.

ولفت إلى أن أهم ما يميز المرحلة الثانية من خطة فتح القطاعات هو بند الحظر الليلي الذي سيصبح إلى الساعة الواحدة صباحا للأفراد والثانية عشر للمنشآت مع استمرار شهادة التطعيم كتصريح للمرور خارج الأوقات غير المسموح بها؛ لتشجيع المواطنين لتلقي اللقاح.

“جميع المؤسسات الحكومية ستعود للعمل بنسبة 100 بالمئة اعتبارا من الخميس، مضيفا أنه سيلغى الحظر بكافة أنواعه في مناطق المثلث الذهبي بجميع أشكاله وتعود لممارسة أعمالها بنسبة تشغيلية 100 بالمئة” بحسب دودين.

واستدرك قائلاً: “أن الوصول إلى مناطق المثلث وفق الشروط المعدة سابقا بالحصول على جرعتي اللقاح أو تلقي الجرعة الأولى لا تقل على 21 يوما أو فحص بي سي آر سلبي النتيجة”، مشيرا إلى أنه بعد ورود شكاوى بشأن أسعار الفحوصات المخبرية ستعلن عن مراكز حكومية لإجراء فحص بي سي آر مجانا سواء في المطار أو منطقة انطلاق الباصات والتي ستعتمد فيها الفحص السريع، بحيث أن لا يصل الشخص إلى أبواب المنطقة ثم يجد نفسه مصابا بالفيروس ليعود.

التعليقات مغلقة.