العراق: ثلاثة صواريخ كاتيوشا تستهدف المنطقة الخضراء

88

الاردن اليوم:

أفاق سكّان العاصمة العراقية بغداد، أمس الخميس، على هجوم صاروخي جديد استهدف المنطقة الخضراء، شديدة التحصين، بثلاثة صواريخ، سقط أحدها في منطقة سكنية.
وفي ساعة مبكّرة من فجر أمس، قالت خلية الإعلام الأمني (حكومية) في بيان صحافي: “قامت مجموعة خارجة عن القانون باستهداف المنطقة الخضراء في بغداد بثلاثة صواريخ كاتيوشا”.
وأضافت أن “الصاروخ الأول سقط قرب مقر جهاز الأمن الوطني، والثاني في ساحة الاحتفالات، فيما سقط صاروخ آخر قرب منطقة الشيخ عمر في حي سكني، مما أدى إلى أضرار بعجلة أحد المواطنين”.
وأشارت إلى أن “هذه الأعمال التي لا تريد الخير لهذا البلد ستواجه بقوة من قبل الأجهزة الأمنية والتي ستتابع استخبارياً وميدانياً من قام بهذه الأعمال التي تعرض حياة المواطنين للخطر، وكذلك استهداف البعثات الدبلوماسية الأجنبية”.
في السياق، قال “التحالف الدولي” إن كل هجوم ضد الحكومة العراقية وحكومة كردستان يقوض سلطة المؤسسات وسيادة القانون”.
وذكر في بيان أن “كل هجوم ضد الحكومة العراقية وإقليم كردستان والتحالف يقوض سلطة المؤسسات العراقية وسيادة القانون والسيادة الوطنية العراقية”.
وأضاف: “تعرّض هذه الهجمات للخطر حياة المدنيين العراقيين والقوات الشريكة من قوى الأمن الداخلي والبشمركه والتحالف”، في حين رأى سفير الاتحاد الأوروبي لدى العراق، مارتن هوث، أن الهجمات المستمرة التي تستهدف القواعد والمطارات والقنصليات والسفارات “تهدد وتتحدى الدولة العراقية”.
كذلك نددت فرنسا “بأشد العبارات” بالهجمات المتزايدة في بغداد، خصوصا التي تستهدف المصالح الأمريكية. وأدانت في بيان “الأعمال المزعزعة للاستقرار” .

القدس العربي

التعليقات مغلقة.