الصوراني للأردن اليوم: تصريحات الوزراء حول عودة التعليم الوجاهي تربك المدارس الخاصة والطلبة

259

الأردن اليوم – قال نقيب أصحاب المدارس الخاصة منذر الصوراني، إن تصريحات الوزراء المعنيين في إدارة أزمة كورونا، ما زالت أربكت قطاع المدارس الخاصة، وأربكت أصحاب المدارس الخاصة والعاملين فيها، بالإضافة للأهالي والطلبة.

 

وأكد الصوراني، في تصريح خاص للأردن اليوم، الثلاثاء، أن تصريحات وزير الصحة فراس الهواري، حول عدم استعداد المملكة بفتح المدارس وعودة التعليم الوجاهي، يناقض ما جاء على لسان وزير التربية والتعليم، بأنه سيتم العودة إلى الدراسة الوجاهية في كافة المدارس والجامعات في العام الدراسي المقبل.

 

ولفت إلى أن أزمة كورونا ألقت بظلالها الثقيلة على المدارس الخاصة.

 

وكان وزير الصحة الدكتور فراس الهواري، قد أكد في وتصريحات صحفية، اليوم الثلاثاء، أن الأردن ليس جاهزاً حتى الآن لفتح المدارس وعودة الطلبة للتعليم الوجاهي، مؤكداً أن الوزارة ستفتح باب التطعيم لمن تجاوز 16 عاماً ولمن يريد إعطاء اللقاح لأبنائه.

فيما أعلن وزير التربية والتعليم، والتعليم العالي والبحث العلمي محمد أبو قديس، في وقتٍ سابق، العودة إلى الدراسة الوجاهية في كافة المدارس والجامعات في العام الدراسي المقبل.

وقال أبو قديس إن العام الدراسي المقبل للمدارس يبدأ في 12 أيلول/سبتمبر، فيما سيبدأ برنامج تعويض الفاقد التعليمي لجميع الطلبة في 15 آب/أغسطس.

 

واستهجن الصوراني، ما صدر من وزارة العمل، وحول تلقيها 131 ألف شكوى من معلمين في القطاع الخاص خلال الفترة الماضية، مؤكداً بأن جميع العاملين في المدارس الخاصة من معلمين وإداريين وعاملين، لا يتجاوزوا 56 ألف موظف.

التعليقات مغلقة.