حجاوي للأردن اليوم: الأردن لم يسمح لغاية الأن بمزج المطاعيم .. وقرار السعودية قيد الدراسة

حجاوي: مستمرين في الخطة التي تم الإعلان عنها حول الطريق لصيف آمن.

159

الأردن اليوم – ضرار الشبول.

قال عضو اللجنة الوطنية للأوبئة، الدكتور بسام حجاوي، إن قرار السلطات السعودية بإعتمدت لقاح سينوفارم (الصيني) للدخول إليها من الأردن، بشرط أخذ جرعة ثالثة من لقاح آخر تعتمده السعودية، يصب في مصلحة الأردن.

وأضاف حجاوي في حديث خاص للأردن اليوم، أن قرار مزج لقاح سينوفارم مع لقاح آخر في الأردن، ما زال قيد الدراسة، ولم يتم اتخاذ قرار في ذلك، لافتاً إلى أن وزارة الصحة الأردنية ما زالت تجري مفاوضات مع الصحة السعودية.

وأكد بأن الأردن لم يسمح لغاية الآن بمزج المطاعيم، لكن تجرى دراسة لذلك، مبينا أنه في حال اتخاذ القرار سيكون لمصلحة المواطن، بناء على أسس علمية.

وحول الحالة الوبائية في المملكة، قال حجاوي إنه يجب النظر بحذر إلى ارتفاع نسبة الفحوصات الإيجابية في الأردن ووصولها إلى 3%، معتبرا أنه لا دولة محصنة في العالم من موجات جديدة.

ولفت إلى الارتفاع البسيط الذي شهدته المملكة في الأيام الماضية، أزعج المسؤولين في وزارة الصحة،  إذ أن نسبة الفحوصات الإيجابية لا زالت أقل من 5%، وهي النسبة الآمنة وفقاً للبروتوكولات العالمية.

 

“مستمرين في الخطة التي تم الإعلان عنها حول الطريق لصيف آمن، وأن الحديث عن إجراء آي تغيرات ما زال  مبكراً”، بحسب حجاوي.

وتابع، “لا يمكننا تصنيف الحالة الوبائية في المملكة ، إلا بعد مرور 14 يوم وهي فترة الحضانة، ونهاية الأسبوع المقبل سيتضح ما ستؤول إله الأمور”.

 

التعليقات مغلقة.