ذبح 11723 أضحية في مسلخ الأمانة حتى ظهر ثاني أيام العيد

29

الاردن اليوم-  قال الناطق الإعلامي باسم أمانة عمان الكبرى ناصر الرحامنة، إن مسلخ أمانة عمان الكبرى تعامل مع 11773 اضحية حتى ظهر ثاني أيام عيد الأضحى المبارك.

وبين الرحامنة  أنه تم ذبح 11723 رأسا من الأغنام و50 رأسا من العجول، وفق اعلى الضوابط الصحية المتبعة، مشيرا إلى أن المسلخ يقدم أيضا خدمات تتعلق بمعاينة الاضحية قبل الذبح.

وحول كمية النفايات التي تم رفعها من عمان بين الرحامنة أنه تم رفع 2890 طن من النفايات في أول أيام العيد فيما تم رفع 5050 طن الاثنين والذي صادق يوم وقفة عرفات.

وأكد أن كافة أقسام الأمانة الميدانية بما فيها قسم البيئة والصحة والرقابة وسوق الخضار المركزي ومسلخ عمان تعمل بنسبة 100% من كوادرها، مشيرا إلى دوام الموظفين في القطاعات الميدانية على نظام الشفتات بواقع ثلاث شفتات صباحي ومسائي وليلي.

وأشار الرحامنة إلى أن كوادر الأمانة ستبقى مستمرة في الميدان خلال أيام عطلة العيد لتقديم أسمى الخدامات للمواطنين، وذلك وفق توجيهات رئيس لجنة أمانة عمان الكبرى الدكتور يوسف الشواربة.

وشدد الرحامنة على أن الفرق الرقابية التي تتبع لأمانة عمان لن تتهاون في تطبيق قانون الدفاع سواء كان في الأسواق او الحدائق او المتنزهات، داعيا المواطنين والتجار إلى الالتزام بإجراءات السلامة العامة حماية لهم ولأسرهم وللحد من انتشار فيروس كورونا وتجنبا لتحرير المخالفات بحقهم.

 

قد يعجبك ايضا