شاهد: العجول الطائرة ….مطاردات مثيرة قامت بها الأضاحي بالدول العربية والإسلامية

331

الاردن اليوم : 

في كل عام من عيد الأضحى المبارك، يبث المغردون صوراً وفيديوهات للأضاحي الهاربة من أصحابها في الشوارع والميادين.. 

تتسبب هذه الأضاحي وبخاصة العجول في المزيد من الفوضى والاضطراب وقد تودي بحياة البعض وتصيب الآخرين وتخلف خسائر فادحة، إلا أن المشهد يتكرر كل عام، حيث تشعر الأضاحي بدنو الأجل ومن ثم تصيبها حالة عصيبة ويصعب السيطرة عليها

في 2021 ، كان مشاهد مطاردة العجول والخراف من أكثر المشاهد إثارة بحسب تعبير البعض، إلا أنها قد تسببت في حوادث مأساوية .. فقد لقي شخصان مصرعهما وأصيب اثنان آخران بعد وقوع عجل أضحية من سيارة نصف نقل على سيارة خاصة بمحافظة المنوفية في مصر، بحسب وسائل إعلام محلية .

في مدينة الإسماعيلية على قناة السويس (شرقي القاهرة)، أثار عجل حالة من الفزع بسوق محلي بعد هروبه في الشوارع المحيطة بالسوق قبل ساعات من ذبحه.

وسارع الجزار ومساعديه وعدد كبير من الأهالي للإمساك بالعجل الذي انطلق في الشوارع هائجا بعدما فاجأ الجزار ومساعديه وتمكن من الهرب منهم لمسافة طويلة توقفت خلالها السيارات والمارة خوفا من اصطدامه بها .

وفي قنا، أدى هروب عجل قبل ذبحه في محافظة قنا (صعيد مصر)، إلى حالة من الذعر بين المواطنين، فقد هروب عجل أثناء نزوله من سيارة نقل بمحافظة قنا، من أيدي الجزارين داخل شوارع المحافظة، ليثير حالة من الخوف والفزع.

كما كان المشهد في عدد من الدول العربية والإسلامية وبخاصة في باكستان، التي نافست مصر هذا العام 2021 في كم حوادث المطاردات المثيرة للعجول .

وبث مستخدمو موقع تويتر صورا ولقطات لأضاحيهم، في وسم (#العجول_الهربانة)، تصدر أكثر الأوسمة في مصر، وهو عبارة عن مقاطع فيديو توثق هروب الأضاحي – وخاصة العجول – من بين أيدي أصحابها.

ووفق موقع “الجزيرة”، كان أبرز ما انتشر من صور في هذا السياق صورة لعجل يقفز بكل قوته من السيارة التي كانت تنقله لمكان ذبحه بطريقة جعلت البعض يصفه بالعجل الطائر وأحيانًا بالعجل الخارق، والذي طمأن صاحبه عبر الموقع بأن الحادث لم ينجم عن أية إصابات .. 

التعليقات مغلقة.