المدارس تحتضن طلبتها ببرنامج “الفاقد التعليمي” بعد أكثر من عام على الإغلاقات – صور

110

الأردن اليوم – استقبلت مدارس المملكة الأحد، نحو 828 ألف طالب مسجل ببرنامج الفاقد التعليمي، الذي سيكون وجاهيا، حيث سيتلقى الطلبة المفاهيم والنتاجات الرئيسية التي لم يتلقوها خلال العام ونصف بعملية التعلم عن بعد.

وأكدت الأمين العام لوزارة التربية والتعليم، نجوى قبيلات أن الوزارة ستلجأ الى تطبيق الخطة البديلة في حال زاد عدد الطلبة في برنامج الفاقد التعليمي عن المسجلين في المنصة، وهي الدوام بالتناوب.

وقالت قبيلات، في تصريحات صحفية، إن عدد مدارس المملكة 3971 مدرسة حكومية وسجل في الفاقد التعليمي حتى مساء الخميس 828 ألف طالب وطالبة، لكن الاحصاءات الواصلة من مدراء التربية يبدو أن العدد سيتضاعف.

وستستمر مرحلة الفاقد التعليمي حتى الثاني عشر من أيلول القادم.

ويوجد ضابط ارتباط في كل مدرسة، لمتابعة التزام العاملين في المدرسة بالاشتراطات الصحية لبروتوكول الصحي، بحسب الناطق باسم وزارة التربية أحمد المساعفة.

وأضاف أنه قبيل البدء ببرنامج التعويض عن الفاقد التعليمي وبدء الفصل الدراسي الجديد في ظل جائحة فيروس كورونا، فإن الوزارة لديها إدارة كاملة تعنى بعمليات التخطيط هي إدارة التخطيط والبحث التربوي، مشيرا إلى أن التخطيط مهم جدا.

وصل عدد الطلبة المسجلين في منصة إلكترونية أطلقتها وزارة التربية والتعليم، لبرنامج المفاهيم والنتاجات الأساسية لتعويض الفاقد التعليمي نحو 814 ألف طالب في المدارس من أصل مليوني طالب، بحسب تصريح مدير إدارة المناهج والكتب المدرسية في وزارة التربية والتعليم محمد كنانة، الخميس الماضي.

– صور

التعليقات مغلقة.